info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الأحد ٠٢ - أكتوبر - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٠٢ - أكتوبر - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
المواضيع الاكثر قراءة
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
الإمارات
عهد جديد يبشر بمستقبل زاهر
بقيادة محمد بن زايد آل نهيان
اقتصاد الإمارات يرسخ مكانته العالمية
تدخل دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رئيسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مرحلة جديدة من المنجزات الاقتصادية والتنموية، حيث تواصل نهج التنوع الاقتصادي القائم على تنويع مواردها وصناعاتها وقطاعاتها بما يتوافق مع متطلبات الحاضر والمستقبل.. وتأتي المرحلة الاقتصادية الجديدة، استكمالاً لنجاحات التأسيس والتي رسخها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والمنجزات الاقتصادية البارزة التي جاءت في عهد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لتتواصل المسيرة المزدهرة المستندة على إرث زاخر بالمنجزات.
اقرأ المزيد
خليفة بن زايد.. 18 عاماً من المنجزات الاقتصادية
شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة، في عهد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تطورات غير مسبوقة على مختلف الأصعدة السياسية والفكرية والثقافية والاجتماعية، وكان للجانب الاقتصادي فيها سبق التميز على مستوى إقليمي وعالمي في العديد من المؤشرات والقطاعات.
خطت دولة الإمارات منذ تولي الشيخ خليفة بن زايد مقاليد الحكم خلفا لوالده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان قبل 18 عاماً في نوفمبر من العام 2004 خطوات غير مسبوقة على المستوى التنموي والاقتصادي انعكست على حجم الاقتصاد بشكل مباشر وجلي، لتتضاعف قيمة الناتج الإجمالي المحلي للإمارات مرات عدة منذ عام 2004 ليزيد الحجم الكلي لاقتصاد دولة الإمارات إلى 1.5 تريليون درهم تفوق 405.5 مليار دولار نهاية 2021.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اقرأ المزيد
المرأة في عهد خليفة بن زايد
قفزات فارقة لابنة الإمارات
حرص المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله" في إطار استراتيجية المشروع النهضوي الذي أطلقه على تمكين المرأة الإماراتية في جميع المجالات وعلى المستويات كافة لتكون شريكاً فاعلاً في بناء الوطن.. وسجل التاريخ قائمة من التحولات الفارقة في مسيرة المرأة الإمارتية خلال عهد المغفور له على مستويات عدة أهمها تنامي تمثيل المرأة في مجلس الوزراء، وحصولها على نصف مقاعد المجلس الوطني الاتحادي "البرلمان" وتقدمها في مؤشرات التوارن بين الجنسين عالميا، ومساواة أجرها بالرجال، وتعزيز حضورها في قطاع الأعمال والعلوم، ومشاركتها في أبرز القطاعات الاستراتيجية كالفضاء والطاقة النظيفة وإتاحة المجال أمامها للالتحاق بالخدمة الوطنية بشكل اختياري، وإطلاق جوائز توثق إنجازات المرأة مثل جائزة الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات، وإصدار قرار بتعيين أول قاضية في دولة الإمارات، وتعيين أول وكيلتي نيابة للعمل بدائرة القضاء في إمارة أبوظبي.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اقرأ المزيد
190 دولة مشاركة و 25 مليون زائر من جميع دول العالم
إكسبو دبي 2020 يختتم أعماله بنجاح منقطع النظير
محمد بن راشد: جمعنا العالم في أكبر حدث.. وأصعب وقت يمر على البشرية

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله : "182 يوماً.. 192 دولة.. ملايين الزوار.. وداعاً إكسبو.. جمعنا العالم في أكبر حدث.. وفي أصعب وقت يمر على البشرية"، مؤكداً سموه: "وعدنا وأوفينا.. نقول ما نفعل.. ونفعل ما نقول".
وقال سموه في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "182 يوماً.. 192 دولة.. ملايين الزوار.. وداعاً إكسبو.. جمعنا العالم في أكبر حدث.. وفي أصعب وقت يمر على البشرية.. ضمن أجمل دورة من دورات إكسبو في تاريخه.. وعدنا وأوفينا.. نقول ما نفعل.. ونفعل ما نقول.. وقادمنا أعظم بإذن الله..".
اقرأ المزيد
منصة تعليمية مرموقة تخرج قدرات وكفاءات عالية المستوى
"أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية"
صرح وطني يؤهل أفضل المواهب الوطنية لتمثيل الإمارات على الساحة الدولية
في ظل التقارب والنمو المتسارع الذي يشهده العالم، أضحى الأمن القومي والرخاء الاقتصادي يعتمدان على القادة وصناع القرار الذين يتمتعون بقدر كبير من المعرفة والاطلاع، وعليه، أصبحت القدرة على الترويج لمصالح الإمارات العربية المتحدة على المسرح الدولي أكثر أهمية من ذي قبل.. من هذا المنطلق، جاء إنشاء "أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية" في أبوظبي عام 2014 بهدف دعم أهداف وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، وأصبح للأكاديمية دور رئيسي في تعزيز جهود الوزارة الرامية إلى تثقيف وإعداد وتأهيل الأجيال الحالية والقادمة من الدبلوماسيين الإماراتيين وقادة الهيئات الحكومية لتمثيل دولة الإمارات على الساحة الدولية بأفضل وجه.
اقرأ المزيد
خلال لقاء سموهما في استراحة المرموم بدبي
وقصر الشاطئ بأبوظبي
محمد بن راشد ومحمد بن زايد:
هدفنا سعادة شعبنا.. وقادمنا أجمل
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مؤخراً في استراحة المرموم بدبي. وناقش سموهما خلال اللقاء عدداً من الموضوعات المتعلقة بمسيرة التطوير والتنمية الشاملة في الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وما تشمله من مشاريع كبرى وخطط طموحة هدفها الأول تحقيق رفعة الوطن وخدمة حاضر ومستقبل المواطن.
اقرأ المزيد
المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة" أس جي آر جروب"
سحر راستي
أول قبطانة سفن إماراتية
دعم "أم الإمارات" مكن المرأة الإماراتية من تجاوز التحديات وإثبات قدراتها

سحر راستي، أول قبطانة سفن إماراتية تعمل في المجال الميداني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة" أس جي آر جروب"، تقول إن العمل خلف دفّات السفن لأيام طويلة، وتحدي أمواج البحر يتطلب الكثير من العزيمة والإصرار والشغف.. وأكدت القبطان البحري سحر راستي، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش حضورها إحدى فعاليات هيئة قناة السويس بجناح جمهورية مصر العربية، بمعرض إكسبو 2020 دبي، أن مجال الملاحة البحرية كبير ومتشعب إلى فروع متنوعة، مشيرة إلى أنه أثبت جدارته في تحدي جائحة كورونا، مشددة على ضرورة التعلم والتدريب المستمر.
"الصياد" في هذه السطور تحكي حكاية أول قبطانة سفن إماراتية..
اقرأ المزيد
معجزة هندسية وتحفة معمارية ومختبر للأفكار
محمد بن راشد يفتتح "متحف المستقبل"
معجزة هندسية وتحفة معمارية ومختبر للأفكار وحاضنة لأهم خبراء العالم في التغيرات المستقبلية
* محمد بن راشد : متحف المستقبل رسالة أمل.. وأداة تغيير.. ومنصة علمية عالمية..
وآلية مؤسسية متكاملة لاستشراف مستقبل أفضل لنا جميعاً
* حمدان بن محمد: دور متحف المستقبل سيكون أساسياً في رسم خارطة الطريق لكافة القطاعات
الاستراتيجية الرئيسية في دبي
دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، متحف المستقبل، أجمل مبنى على وجه الأرض، المعلم الأيقوني المعرفي الجديد في دبي، الذي سيكون مركزاً علمياً وفكرياً من نوع جديد، وأكبر منصة في المنطقة لدراسة المستقبل واستشرافه وتصميمه، ضمن رؤية مُعمَّقة تسعى إلى حشد العقول والباحثين والعلماء والخبرات والطاقات الفكرية والإبداعية في المنطقة والعالم، وبناء شبكة من الشراكات مع كبريات المؤسسات والمراكز العلمية والبحثية في العالم والعمل على خلق نقاشات معمَّقة حول التغيرات والاتجاهات المستقبلية، في شتى القطاعات التنموية والاقتصادية والعلمية والمجتمعية والإنسانية.
اقرأ المزيد
لتنظيم عمل "غُرَف دبي" وتشكيل مجالس إداراتها
اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء "رعاه الله"، بصفته حاكماً لإمارة دبي.. حزمة من التشريعات الهادفة إلى صياغة الإطار القانوني لغرف دبي وتشكيل مجالس إدارتها بما يُمكنها من تحقيق أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز مكانة دبي كمركز اقتصادي عالمي، وتوفير سبل الدعم لكافة مكونات المنظومة الاقتصادية عبر حماية مصالح مجتمع الأعمال في الإمارة والاستمرار في تطوير بيئة الأعمال.
اقرأ المزيد
الإمارات تتصدر الدول العربية في «مؤشر الرخاء والازدهار»
حلت دولة الإمارات في المرتبة الأولى عربياً في «مؤشر الرخاء والازدهار العالمي» لعام 2021 الصادر عن معهد ليغاتوم البريطاني.
اقرأ المزيد
تحقيقاً لرؤية محمد بن راشد لمستقبل العمل الحكومي
حمدان بن محمد: دبي أول حكومة لا ورقية على مستوى العالم
أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، عن تحقيق الإمارة لإنجاز نوعي يُضاف إلى إنجازاتها العالمية ويُعد من أهمها، تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتنفيذاً للهدف الاستراتيجي الذي حدّده سموه قبل أربع سنوات، بنجاح حكومة دبي في التحوّل إلى حكومة لا ورقية بالكامل، لتصبح بذلك الأولى من نوعها على مستوى العالم أجمع.
اقرأ المزيد
استقبل مدير منظمة الصحة العالمية
محمد بن زايد: الإمارات أدارت أزمة «كوفيد-19» بكفاءة وإمكانات عالية
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات حريصة على دعم جهود منظمة الصحة العالمية، الهادفة إلى مكافحة جائحة كورونا، واحتواء تداعياتها الإنسانية والصحية، إضافة إلى مساندتها الجهود الدولية للتصدي للأمراض والأوبئة في جميع أنحاء العالم، انطلاقاً من مبادئها الثابتة، وقيمها الأصيلة في التعاون والتضامن، وتقديم يد العون للشعوب المحتاجة، دون تمييز خاصة أوقات الأزمات.
اقرأ المزيد
أفكار الخير تبتسم في «إكسبو».. وتبهر بيل غيتس
قبل سبع سنوات، بدأت المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أيدياباتيك» البريطانية، كيتي لياو، رحلتها مع الإبداع، حين قررت تأسيس مشروعها الاجتماعي الحائز العديد من الجوائز، وطرح منتجها الأول المعروف باسم «سمايل»، وهو عبارة عن نظام لتبريد اللقاحات، يُعرض حالياً في جناح «مبدعون في الخير» من «إكسبو لايف».
اقرأ المزيد
بيان مشترك: الحوار السبيل الأمثل لتحقيق حلول مستدامة للنزاعات
الإمارات وفرنسا تؤكدان دعمهما لجهود تعزيز السلام والاستقرار الإقليمي والدولي
أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية في بيان مشترك صدر أمس، التزامهما بدعم الجهود المبذولة لتعزيز السلام والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي، وشدد البلدان على أن العمليات السياسية وبناء جسور التواصل من خلال الحوار لاتزال تمثل السبيل الأمثل لتحقيق حلول مستدامة للصراعات والنزاعات.
اقرأ المزيد
إكسبو.. «جناح الإمارات» يحيي يوم الشهيد بحضور 192 دولة
احتفى جناح الإمارات في «إكسبو 2020 دبي» بيوم الشهيد، إجلالاً لتضحيات شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديراً لأسرهم وما قدّموه من نموذجٍ مشرّف، حيث أقيمت المراسم الخاصة عند النصب التذكاري «لأهل الفخر»، وجرى تنكيس العلم عند الثامنة صباحاً.
اقرأ المزيد
محمد بن راشد: نفخر بما أحرزناه لبلادنا من تقدم ومكانة
قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إننا اليوم ونحن ننعم بإنجازات السنوات الخمسين الأولى من عمر دولتنا المديد، ونفخر بما أحرزناه لبلادنا من تقدم ومكانة، نتذكر آباءنا الذين أسسوا اتحادنا وأقاموا دولتنا، وشقّوا لنا دروب النهضة والازدهار.

اقرأ المزيد
"مشاريع الخمسين"
تعزز المزايا الحيوية لاقتصاد الدولة
تمكنت الإمارات العربية المتحدة، خلال سنوات قليلة، من التحول إلى نموذج عالمي، على صعيد التنويع الاقتصادي، عبر المبادرات والاستراتيجيات والإجراءات التي تم إطلاقها وتبنيها، من أجل تعزيز مساهمة كل القطاعات في الازدهار الاقتصادي، إضافة إلى مساهمة النفط، وصناعاته المختلفة، وذلك على أساس أكبر استراتيجية وطنية إماراتية لمرحلة ما بعد النفط.
وركزت دولة الإمارات العربية المتحدة على تطوير سياسات التنويع الاقتصادي في ظل قراءة للتحولات المستقبلية قادت إلى إعادة توظيف الثروات والموارد، وتهيئة البيئة لتنمية مستدامة، في ظل أهداف الإمارات بترقية الحياة، وتحقيق الرفاه.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اقرأ المزيد
ثمرة جهود مخلصة وعزيمة صادقة تحلت بها قيادتها الحكيمة
الإمارات .. نصف قرن من التنمية والتقدم والازدهار
لم تكن دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً منذ عام 1971 بعيدة عن آفاق القرن الـ21، فالمؤسس الراحل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" جعل منذ توليه مقاليد الحكم قبل حوالي نصف قرن همه الأول هو السعي الحثيث لإقامة دولة عصرية لها ماض ثري وحاضر مزدهر ومستقبل واعد .. ومنذ ذلك الحين عام يمر وآخر يأتي حتى أصبح الإرث الإماراتي كنزًا وطنياً عمره 50 عاماً قدم خلالها قادة هذا الوطن العظيم والمعطاء جل عطائهم للتنمية والعلم والمعرفة والتقدم والازدهار وحققوا شعارهم أن تكون دولة الإمارات في مقدمة الأمم وكان لهم ذلك.
اقرأ المزيد
السرّ في الأمان والاستقرار .. وجودة الحياة
الإقامة والعمل في الإمارات حلم الملايين حول العالم
تتربع دولة الإمارات العربية المتحدة على قائمة الأفضل عالمياً ملائمة للعيش والعمل بفضل ما تتمتع به من أمان واستقرار إلى جانب ما توفره من مستويات عالية على صعيد الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية وغيرها من مقومات التنمية الحضرية.
وتدفع جودة مقومات الحياة التي توفرها الدولة، الملايين حول العالم لوضعها كخيار أول للإقامة والانطلاق في حياتهم العملية، ففي عام 2021 صعدت الإمارات 10 مراتب لتتبوأ المرتبة الرابعة كأفضل وجهة عالمية للعيش والعمل، وفقاً لنتائج النسخة الرابعة عشر من تقرير "HSBC Expat Explorer" السنوي وهو عبارة عن دراسة استقصائية عالمية لآراء أكثر من 20 ألف شخص يعيشون ويعملون خارج بلدانهم الأصلية.
اقرأ المزيد
وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي
ريم الهاشمي:
الإمارات استضافت العالم في واحد من أدق
الظروف التي مرت بها البشرية

* وجود المعرض على أرضنا أصدق تعبير عن قدرة دولتنا ومكانتها بين الأمم
* الإمارات قدمت للعالم تجربة مبهرة وملهمة تحقق تطلعات الشعوب

قبيل انطلاق حفل الافتتاح إكسبو 2020 دبي بعثت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي برسالة ملهمة في تصريحاتها لوسائل الإعلام أكدت خلالها أن إكسبو مشروع لنا جميعاً ونتطلع من خلاله إلى تجسيد روح الإمارات الراقية لجميع دول العالم وإبراز التراث الإماراتي الأصيل وقيمنا وتقاليدنا العريقة.
وأكدت معاليها أن إكسبو 2020 دبي ملك للجميع ونتطلع على مدار نحو 182 يوماً مدة الحدث إلى ابراز الدور الإماراتي في هذا المحفل الدولي.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اقرأ المزيد
«إكسبو دبي» يجلب الأمل.. «أوروبا المبتكرة» تستعرض تجاربها
بينما يكافح العالم لاستعادة الأنماط الطبيعية للحياة بعد نحو عامين من الإغلاق والقيود جراء جائحة «كورونا»، قدمت مدن أوروبية عدة في «إكسبو 2020 دبي» تجربتها في بناء مجتمعات تساعد على منح قاطنيها تجارب أفضل قوامها التشارك وبناء جسور العمل الجماعي.

واستعرضت ثماني مدن أوروبية تجاربها في محاولة تغيير الطريقة التي يحيا بها البشر من أجل مزيد من التواصل الفعلي بعد أشهر طويلة من الانعزال بفعل الإغلاق، إذ اضطر الناس خلالها للاعتماد على التكنولوجيا للتواصل رقمياً في ما بينهم.
اقرأ المزيد
إكسبو.. وزراء وممثلو منظمات دولية يؤكدون احترام الإمارات للأيدي العاملة
زار وزراء في دول أعضاء في «حوار أبوظبي»، وممثلو منظمات دولية، النصب التذكاري لعمال معرض «إكسبو 2020 دبي»، برفقة وزير الموارد البشرية والتوطين، الدكتور عبدالرحمن العور، عقب اختتام أعمال اللقاء الوزاري التشاوري السادس لـ«حوار أبوظبي»، الذي استضافته دولة الإمارات خلال الفترة من 25 الى 28 أكتوبر الماضي.
اقرأ المزيد
أولوية قصوى وفقاً للمعايير الدولية
الإمارات العربية المتحدة وحقوق الإنسان

تلتزم الإمارات العربية المتحدة بتعزيز وحماية حقوق الإنسان في أرض الوطن وفي كافة أرجاء العالم.. حيث تقوم ركائز السياسة الخارجية للإمارات العربية المتحدة على مبادئ العدالة والمساواة ومراعاة حقوق الإنسان.. كما أن دولة الإمارات قد عقدت العزم على إحداث فرق إيجابي على الصعيد العالمي من خلال العمل البناء لدعم تنفيذ مبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.. وعلى الصعيد المحلي، فإن دولة الإمارات تعتبر احترام حقوق الإنسان أولوية قصوى وفقاً للمعايير الدولية لحقوق الإنسان، كما وتلتزم بإجراء تحسينات مستمرة على قوانينها وممارساتها، ويستمد ذلك كله جذوره من التراث الثقافي لدولة الإمارات والقيم الدينية التي تكرس مبادئ العدالة والمساواة والتسامح.
اقرأ المزيد
أعربا عن فخرهما بأدوارها وطموحها
محمد بن راشد ومحمد بن زايد: المرأة الإماراتية شريكة في إنجازات الوطن
هنّأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، المرأة الإماراتية بيومها الذي صادف في الـ28 من أغسطس الماضي، وتحتفل به الدولة هذا العام تحت شعار "المرأة طموح وإشراقة للخمسين".. وأعربا سموهما عن فخرهما بنجاحات بنات الإمارات، والإنجازات التي حققنها في شتى الميادين، خلال الـ50 عاماً الماضية، وكونهن شريكات في طموح الـ50 عاماً المقبلة.

وهنّأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات) بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.. وغرّد سموه على حسابه الرسمي على "تويتر": "في يوم المرأة الإماراتية نهنئ أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك، على جهودها عبر عقود.. ونهنئ بنات الإمارات بالإنجازات التي حققوها واللبنات التي شيدوها.. ونهنئ شعب الإمارات بمجتمع أكثر استقراراً وتماسكاً وتلاحماً ندخل به الخمسين الجديدة".
اقرأ المزيد
التسامح في دولة الإمارات
أسلوب حياة وثقافة شعب
دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادتها وشعبها مزيج من التسامح والوئام والاحترام وقبول الآخر، فالتسامح من القيم الراسخة في المجتمع الإماراتي الأصيل، والتي يستمدها من وسطية الدين الإسلامي الحنيف، ومن العادات والتقاليد العربية النبيلة، ومن حكمة وإرث زايد الخير، وسيعمل البرنامج الوطني للتسامح على ترسيخ هذه القيم ووضع الأطر التي تدعم استمراريتها في ظل قيادة حكيمة تؤمن ببناء الإنسان والإنسانية.. وتُعد دولة الإمارات حاضنة لقيم التسامح والسلم، والأمان، والتعددية الثقافية، حيث تضم أكثر من 200 جنسية تنعم بالحياة الكريمة والاحترام.. وكفلت قوانين دولة الإمارات للجميع العدل والاحترام والمساواة، وجرمت الكراهية والعصبية، وأسباب الفرقة والاختلاف.
اقرأ المزيد
زار جناحي السعودية وعمان في «إكسبو 2020 دبي».. وأثنى على المستوى الإبداعي لمحتوى الجناحين
محمد بن راشد: الإمارات أثبتت للعالم أنها قادرة على صُنع الفارق وجمع الطاقات

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، معرض إكسبو 2020 دبي أمس، في ثاني أيام الحدث العالمي الكبير، حيث حرص سموه على تفقد جانب من أجنحة الدول الخليجية المشاركة في الحدث الضخم المقام تحت شعار«تواصل العقول وصنع المستقبل»، والذي يضم بين جنباته أجنحة 192 دولة، إضافة إلى مشاركة أهم المؤسسات والمنظمات والهيئات الدولية ونخب المبتكرين والمبدعين من مختلف أنحاء العالم.
اقرأ المزيد
محمد بن راشد يزور جناح قطر والكويت في معرض إكسبو 2020 دبي
زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، جناح دولة قطر الشقيقة في معرض إكسبو 2020 دبي، والذي يستعرض الإنجازات التنموية التي حققتها في مختلف المجالات.

كما زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد، جناح دولة الكويت الشقيقة في معرض إكسبو 2020 دبي، في ثالث أيام المعرض الذي يضم مشاركة 192 دولة من مختلف أنحاء العالم.

اقرأ المزيد
محمد بن راشد يزور جناح قطر والكويت في معرض إكسبو 2020 دبي
زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، جناح دولة قطر الشقيقة في معرض إكسبو 2020 دبي، والذي يستعرض الإنجازات التنموية التي حققتها في مختلف المجالات.

كما زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد، جناح دولة الكويت الشقيقة في معرض إكسبو 2020 دبي، في ثالث أيام المعرض الذي يضم مشاركة 192 دولة من مختلف أنحاء العالم.

اقرأ المزيد
عبدالله الحمادي وصالح العامري رائدا لمشروع محاكاة الفضاء
أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء اليوم عن تلقي رائدي الفضاء الإماراتيين، عبدالله الحمادي وصالح العامري، تدريباتهما في إطار مشروع الإمارات لمحاكاة الفضاء ضمن برنامج البحث العلمي الدولي في المحطة الأرضية "سيريوس" 20/21.، وذلك عبر مؤتمر صحفي افتراضي، وسيشكلان جزءاً من الطاقم رقم 1 (أحدهما أساسي والثاني احتياطي) وستتركز مُهمتهما حول دراسة آثار العُزلة على الإنسان من الناحية النفسية والفسيولوجية، وعلى ديناميكيات الفريق بهدف المساعدة في التحضير لمهام استكشاف الفضاء طويلة المدى، وسيمتد برنامج تجربة محاكاة الفضاء على مدى ثمانية أشهر في المجمع التجريبي الأرضي بمعهد الأبحاث الطبية والحيوية بأكاديمية العلوم الروسية في موسكو .
اقرأ المزيد
مؤتمر هيلث بلاس الشرق الأوسط السنوي للخصوبة يختتم أعماله في دبي
اختتمت اليوم السبت 11 سبتمبر فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر الشرق الأوسط السنوي للخصوبة الذي نظمته "هليث بلاس للإخصاب" – التابعة إلى الشرقية المتحدة للخدمات الطبية وشبكة مبادلة للرعاية الصحية- على مدار ثلاثة أيام بنسخته الهجينة بفندق جي دبليو ماريوت دبي وافتراضياً عبر الانترنت تحت شعار "الإخصاب بلا حدود".
اقرأ المزيد
خضعت لجراحة ناجحة تم خلالها زراعة عدسة وعلاج التصاقات شديدة
أطباء مستشفى مورفيلدز للعيون في أبوظبي ينجحون في إعادة البصر إلى مريضة من أصحاب الهمم
نجح الأطباء في مستشفى مورفيلدز للعيون في أبوظبي التابع لمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية وشبكة مبادلة للرعاية الصحية، في إعادة البصر إلى مريضة مواطنة من أصحاب الهمم، في عينها اليسرى والوحيدة التي ترى من خلالها حيث تمت إزالة العين اليمنى في طفولتها لإصابتها بمرض الجلوكوما ومضاعفاتها.
اقرأ المزيد
"طيران الإمارات" تواصل توسيع نطاق خدماتها
تواصل" طيران الإمارات" العمل على توسيع نطاق خدماتها من خلال استئناف رحلاتها وتعزيز عملياتها عبر شبكة خطوطها في أوروبا، وذلك استجابةً للنمو المستمر في الطلب على السفر نتيجة لتخفيف بروتوكولات الدخول الدولية.. ومع تزايد المؤشرات على عودة الثقة بالسفر الدولي، فإن الناقلة ماضية قُدماً في تطوير خططها لتعزيز الخدمات والسعة المقعدية المتاحة لتسهيل السفر من وإلى مختلف خطوط شبكتها الأوروبية الواسعة عبر دبي. سوف تستأنف "طيران الإمارات" خدمة مطار نيوكاسل في المملكة المتحدة اعتباراً من 15 أكتوبر المقبل، بمعدل 4 رحلات في الأسبوع، وباستخدام طائرات البوينج 777-300ER بتقسيم الدرجتين.
اقرأ المزيد
تعاون استراتيجي بين "الاتحاد" و"الخليج" للطيران
تسعى شركتا "الاتحاد للطيران" و"طيران الخليج" إلى تعزيز التعاون التجاري بينهما، لاسيما في أعقاب اتفاقية التعاون الاستراتيجي في فبراير الماضي المبرمة بين الناقلتين؛ لتعميق شراكتهما التجارية بين أبوظبي والمنامة.. وفي هذا الصدد، زار القبطان وليد عبدالحميد العلوي، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لـ"طيران الخليج" الناقل الوطني لمملكة البحرين، أخيراً، أكاديمية تدريب "الاتحاد للطيران" الناقل الوطني لدولة الإمارات في أبوظبي، وقام بجولة في الأكاديمية.
اقرأ المزيد
"الاتحاد للطيران" تطلق حملة تخفيضات الخريف
أطلقت "الاتحاد للطيران" عروض وتخفيضات الخريف، لتمنح ضيوفها أسعاراً خاصة وثابتة إلى المدن الموجودة ضمن شبكة وجهاتها.. وتتوافر التذاكر إلى وجهات الاتحاد للطيران في شبه القارة الهندية ودول مجلس التعاون الخليجي بأسعار تبدأ من 995 درهماً وأوروبا من 1995 درهماً والولايات المتحدة الأمريكية من 2995 درهماً. ويستمر العرض حتى الثاني من سبتمبر 2021، على أن يتم السفر في موعد أقصاه 15 مارس 2022.
اقرأ المزيد
"الاتحاد للطيران" تنشئ معمل شوكولاتة لشابات إماراتيات من أصحاب الهمم
احتفلت مجموعة الاتحاد للطيران، بيوم المرأة الإماراتية، من خلال سلسلة من الفعاليات، التي تسلط الضوء على شعار يوم المرأة الإماراتية لهذا العام "المرأة طموح وإشراقة للخمسين" وأعلنت "الاتحاد للطيران" عن تعاون جديد مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، تقوم بموجبه الشركة بإنشاء معمل للشوكولاتة للشابات الإماراتيات من أصحاب الهمم، حيث ستحصل الشابات اللاتي تم اختيارهن للعمل في المعمل، على التدريب والإرشاد اللازمين، من قبل خبراء الاتحاد للطهو والحلويات في خدمات الاتحاد للتموين، لإعدادهن والتأكد من جهوزيتهن، إلى حين افتتاح المعمل.
اقرأ المزيد
"الاتحاد للطيران" تنشئ معمل شوكولاتة لشابات إماراتيات من أصحاب الهمم
احتفلت مجموعة الاتحاد للطيران، بيوم المرأة الإماراتية، من خلال سلسلة من الفعاليات، التي تسلط الضوء على شعار يوم المرأة الإماراتية لهذا العام "المرأة طموح وإشراقة للخمسين" وأعلنت "الاتحاد للطيران" عن تعاون جديد مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، تقوم بموجبه الشركة بإنشاء معمل للشوكولاتة للشابات الإماراتيات من أصحاب الهمم، حيث ستحصل الشابات اللاتي تم اختيارهن للعمل في المعمل، على التدريب والإرشاد اللازمين، من قبل خبراء الاتحاد للطهو والحلويات في خدمات الاتحاد للتموين، لإعدادهن والتأكد من جهوزيتهن، إلى حين افتتاح المعمل.
اقرأ المزيد
شهدا توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الدولتين
محمد بن زايد ومستشار النمسا يبحثان في فيينا
علاقات البلدين والقضايا الإقليمية
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومعالي سيباستيان كورتس مستشار جمهورية النمسا الاتحادية الصديقة .. العلاقات الثنائية وسبل تنميتها والارتقاء بها إلى الشراكة الإستراتيجية الشاملة لتعزيز المصالح المتبادلة بين البلدين في مختلف المجالات..إضافة إلى مجمل القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
جاء ذلك خلال استقبال معالي سيباستيان كورتس .. صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق في العاصمة فيينا والذي رحب بزيارة سموه إلى النمسا..معرباً عن ثقته في أن الزيارة تشكل دفعا قويا لمسار العلاقات بين البلدين والفرص الواعدة لتنمية تعاونهما.. وبحث الجانبان خلال اللقاء .. مستوى العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية النمسا في مختلف المجالات السياسية والإنسانية والاقتصادية والسياحية والطاقة.. بجانب التعليم والثقافة والصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والحلول المستدامة للتصدي لتحديات التغير المناخي.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اقرأ المزيد

محمد بن راشد: علينا أن نكمل الرحلة بعزيمة أقوى ورؤية أوضح
في خدمة الوطن والشعب
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات أنجزت الكثير حتى تصل للمكانة التي تتبوّأها اليوم، مشدداً سموه أن علينا أن نكمل هذه الرحلة بعزيمة أقوى ورؤية أوضح في خدمة الوطن والشعب.. وقال سموه في شريط مصور نشره على "إنستجرام" ضمن وسم # ومضات_قيادية: "نفتخر بالأولين الذين عاشوا فوق هذه الأرض وحموها، كيف استطاعوا على صعوبة الحياة في هذه المنطقة، بالطبع دولة الإمارات أنجزت الكثير، ووصلنا إلى ما وصلنا إليه لكن الآن علينا أن نكمل هذه الرحلة بعزيمة أقوى ورؤية أوضح في خدمة هذا الوطن وهذا الشعب".. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اقرأ المزيد
تنفيذا لتوجيهات محمد بن راشد.. الإمارات تمنح الإقامة الذهبية للأطباء المقيمين بالدولة
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بمنح الإقامة الذهبية لأصحاب الكفاءات العلمية والخبرات المتميزة ، دعت حكومة دولة الإمارات جميع الأطباء المقيمين في الدولة التقدم للحصول على الإقامة الذهبية، التي تمنحهم وعائلاتهم إقامة طويلة لـمدة 10 سنوات، ما يعزز شعورهم بالاستقرار ويسهم باستقطاب أفضل الخبرات والمهارات الصحية من مختلف دول العالم، وينعكس بشكل إيجابي على تعزيز كفاءة الخدمات وجودة الرعاية الطبية في الدولة لتكون الأفضل عالمياً.
اقرأ المزيد
"الاتحاد للطيران" تطلق رحلات موسمية إلى سانتوريني ومالقة وميكونوس
أطلقت "الاتحاد للطيران" رحلتيها الموسميتين الجديدتين إلى جزيرة سانتوريني اليونانية، ومدينة مالقة الإسبانية.. جاء ذلك بعد يوم من إطلاق "الاتحاد" خدمتها الصيفية الجديدة إلى ميكونوس اليونانية، ما يرفع عدد الوجهات الجديدة إلى ثلاثة في 24 ساعة.. وغادرت رحلة مالقة الافتتاحية رقم EY148، مطار أبوظبي الدولي، تمام الساعة 10:28 صباحاً، وحطّت تمام الساعة 3:48 عصراً بالتوقيت المحلي.. كما غادرت رحلة سانتوريني الافتتاحية رقم EY177، مطار أبوظبي في الساعة 11:10 صباحاً، وحطت تمام الساعة 2:18 بعد الظهر بالتوقيت المحلي.
اقرأ المزيد
"الاتحاد للطيران" توسع استخدام خدمة "معتمد للسفر" على شبكة وجهاته العالمية
يعتزم الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، توسيع العمل بمبادرة "مُعتمد للسفر" للتحقق من صحة الوثائق المتعلقة بكوفيد- 19 قبل وصول المسافرين إلى المطار، على عدة وجهات من شبكة وجهاته العالمية.. وأكد على فعاليتها في تشجيع العودة إلى السفر، لتمنح المسافرين الثقة بأنهم يحملون الوثائق اللازمة المتعلقة بكوفيد 19 والمطلوبة من قبل الجهات الحكومية للسماح لهم بالسفر.. وتتميز هذه الخدمة بمنح المسافرين الخصوصية من خلال مشاركتهم لبياناتهم مع شركة الطيران وحدها من دون أي تدخل من قبل جهة ثالثة.
اقرأ المزيد
الإمارات .. نصف قرن من التنمية والتقدم والازدهار
لم تكن دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا منذ عام 1971 بعيدة عن آفاق القرن الـ21، فالمؤسس الراحل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" جعل منذ توليه مقاليد الحكم قبل حوالي نصف قرن همه الأول هو السعي الحثيث لإقامة دولة عصرية لها ماض ثري وحاضر مزدهر ومستقبل واعد.
اقرأ المزيد
الإمارات تتصدر الدول الأكثر تطعيماً للسكان على مدار 55 يوماً
كشف موقع (ourworldindata) أن دولة الإمارات تصدرت دول العالم في مؤشر الدول الأكثر تطعيما لسكانها حول العالم ضد كوفيد ـ 19، على مدار 55 يوما خلال الفترة من 22 مايو الماضي إلى 15 يوليو الجاري، بمعدل 162.2 جرعة لكل 100 شخص من السكان، في الوقت الذي بلغ فيه المعدل العالمي للتطعيمات 44.97 جرعة لكل 100 شخص من السكان.
اقرأ المزيد
محمد بن راشد يدشن منصة لإطلاق "الدرون" في دبي
أعلن نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأربعاء، تدشين منصة لإطلاق طائرات بدون طيار لخفض زمن الاستجابة للبلاغات الجنائية والمرورية.
اقرأ المزيد
جناح الإمارات أيقونة تروي قصة النهضة
يشكل جناح الإمارات في إكسبو 2020 دبي صرحاً حضارياً للمستقبل بتصميم أيقوني يحمل رسالة ملهمة، يجسد التراث ويحاكي المستقبل، إذ يأتي تصميم جناح الإمارات على شكل صقر أثناء الطيران، ليرمز إلى الريادة والشموخ اللذين تتحلى بهما الدولة، وتعكس مكوناته قيم الانفتاح والتواصل والتسامح، التي تتماشى مع الشعار الرئيس لإكسبو، وتساهم في تعزيز التعاون والعمل المشترك مع المجتمع الدولي بهدف الارتقاء بجودة الحياة من خلال التنمية المستدامة. ويتمتع جناح الدولة بفضاءات إبداعية وتصاميم معمارية فريدة، إذ استوحي تصميمه من الصقر الذي يرمز إلى الشجاعة والقوة، ومدى ارتباط الإمارات ببقية العالم وارتفاعها إلى آفاق جديدة من خلال مختلف الشراكات والعلاقات الدولية.
اقرأ المزيد
الإمارات ضمن الـ 20 الكبار عالمياً في التنافسية العالمية لقطاع التربية التعليم
منحت 4 مرجعيات دولية متخصصة في رصد التنافسية الاممية، دولة الإمارات العربية المتحدة عضوية نادي العشرين الكبار في قطاع التربية والتعليم وفقاً لأحدث إصدارات تقارير التنافسية العالمية، وكانت في ذلك ترصد مؤشرات القطاعات الحيوية والتي تظهر قدرة استدامة ريادة هذ القطاع في النصف الثاني من مئوية الدولة.
اقرأ المزيد
محمد بن زايد.. «رجل الإنسانية»
منحت المؤسسة البابوية التربوية، التابعة للفاتيكان، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسام «رجل الإنسانية»، وذلك خلال احتفال أقيم اليوم في «قصر الإمارات» في أبوظبي.
تسلم الوسام نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة، من نيافة الكاردينال جوزيبي فرسالدي رئيس المؤسسة البابوية التربوية عميد التعليم الكاثوليكي في العالم وزير تربية الفاتيكان، بحضور سفراء الدول المعتمدين لدى دولة الإمارات.
اقرأ المزيد
محمد بن راشد يشكر عبدالله بن زايد: مساهمته في إكسبو لم تتوقف
توجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالشكر لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي لمساهمته في إكسبو التي لم تتوقف، وأشار سموه إلى أنه منذ البداية حشد سمو الشيخ عبدالله بن زايد لدعم دولي غير مسبوق لانجاح الفوز بالاستضافة.. وحتى قبل الاطلاق عبر متابعته اللمسات النهائية لاستقبال وفود رسمية وسياسية عالية المستوى من 192 دولة حول العالم، وذلك وفقا لتغريدة نشرها سموه عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جاء فيها: "عبدالله بن زايد.. مساهمته في إكسبو لم تتوقف.. منذ البداية وحشده لدعم دولي غير مسبوق لانجاح فوزنا بالاستضافة.. وحتى قبل الاطلاق عبر متابعته اللمسات النهائية لاستقبال وفود رسمية وسياسية عالية المستوى من 192 دولة حول العالم … شكراً أخي عبدالله".
اقرأ المزيد
بمناسبة مرور عام على استئناف الإمارة حركة الطيران واستقبال الزوار الدوليين
حمدان بن محمد: دبي تقود تعافي حركة السياحة العالمية
أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن دبي تقود اليوم حركة تعافي قطاع السياحة العالمي، رغم استمرار التحديات الراهنة التي يواجهها العالم، وطالت آثارها السلبية أغلب اقتصاداته، ما يعد دليلاً واضحاً على قدرة الإمارة على تخطي كل المواقف الاستثنائية وتجاوزها نحو تحقيق الطموحات التنموية الكبيرة التي حددتها القيادة الرشيدة للمستقبل.
اقرأ المزيد
بأسعار خاصة تبدأ من 1695 درهماً
«طيران الإمارات» تكشف عن 30 وجهة في 20 دولة دون حجر صحي
كشفت شركة طيران الإمارات عن تشغيل مزيد من الرحلات إلى 30 وجهة في 20 دولة من دون الحاجة إلى حجر صحي عند الوصول، مؤكدة أنها تعمل على توفير فرص أوسع أمام المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات للسفر بسهولة إلى وجهاتهم المفضلة بأسعار خاصة.
اقرأ المزيد
دبي عاصمة للإعلام العربي لدورة جديدة 2021
وافق مجلس وزراء الإعلام العرب في ختام اجتماعات الدورة العادية الـ 51 التي عقدت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدولة العربية في القاهرة، على طلب دولة الإمارات التمديد لدبي عاصمة للإعلام العربي لدورة جديدة لعام 2021.. وقال الدكتور راشد النعيمي المدير التنفيذي لمكتب تنظيم الإعلام في وزارة الثقافة والشباب الذي يترأس وفد الدولة في الاجتماعات: إن مجلس وزراء الإعلام العرب وافق على الطلب الذي تقدمت به الوزارة للتمديد لدبي "عاصمة الإعلام العربي 2020" إلى دورة جديدة لعام 2021.
اقرأ المزيد
محمد بن راشد: الإمارات تقدم قصة نجاح حقيقية في مواجهة "الجائحة"
قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله": :مثّلت جائحة كوفيد-19 أحد أكبر التحديات التي واجهتها البشرية على مر التاريخ، وأحدثت حالة من الارتباك غير المسبوق في عموم العالم وعلى كافة المستويات، إلا أنها كانت سبباً في الوصول إلى درجة لا يمكن تخيلها من المرونة في التعامل مع تبعاتها.. وقال سموه في مقدمة التقرير السنوي لطيران الإمارات: قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة قصة نجاح حقيقية في مواجهة الجائحة، بكل قوة وثبات وقدرة على التحمل، حيث تمكنت بجدارة من تجاوز الاختبار بإظهار قدرة عالية على التعامل مع مثل هذه الأوضاع الاستثنائية غير المتوقعة، بل وتخطت الأسوأ فيها وهي أقوى من ذي قبل.
اقرأ المزيد
مقعد غير دائم في للفترة 2022 - 2023
انتخاب الإمارات لعضوية "مجلس الأمن الدولي"
محمد بن راشد: ونتطلع لفترة عضوية فاعلة وإيجابية ونشطة في مجلس الأمن الدولي
محمد بن زايد: فوز الإمارات بعضوية مجلس الأمن الدولي يجسد ثقة العالم في السياسة الإماراتية

* السفيرة لانا نسيبة:
فريقنا في نيويورك وأبوظبي وفي أنحاء العالم يعمل
بشكل بناء مع زملائنا من الدول الأعضاء للتغلب على الانقسامات
اقرأ المزيد
"إكسبو 2020 دبي" يرسم مستقبلاً جديداً للسياحة في العالم
ريم الهاشمي:
إكسبو دبي ينشر السعادة والإلهام بين هواة الاستكشاف ورواد الأعمال
هلال المري:
دبي أصبحت محركاً اقتصادياً ومركزاً حيوياً للمسافرين من أنحاء العالم
أكد كل من معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي، وسعادة هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي عضو اللجنة العليا لإكسبو 2020 أن إكسبو الدولي القادم سيغدو فصلاً جديداً في مسيرة النجاح التي تشهدها دبي و تجربة عالمية من شأنها أن تبرز ثقة الإمارة وأمانها وانفتاحها على الزوار كافة وتعزز قطاعي السياحة الترفيهية وسياحة الأعمال الآخذين في الازدهار.
اقرأ المزيد
الإمارات.. التكنولوجيا في خدمة السلام
أكد خبراء سياسيون ودبلوماسيون أن القضايا والأفكار والمبادرات التي وضعتها دولة الإمارات العربية المتحدة على أجندتها، استعداداً للانضمام إلى مجلس الأمن الدولي، من شأنها تعزيز دورها الفعال والبارز في مجلس الأمن والتعامل مع قضاياه.
اقرأ المزيد
حمدان بن محمد: "نعمل برؤية محمد بن راشد لتحويل الأزمات إلى فرص
في إنجاز استثنائي جديد يؤكد نجاح دبي في تحقيق التعافي الاقتصادي السريع من تبعات الأزمة العالمية المتمثلة في جائحة كوفيد-19، سجلت تجارة دبي الخارجية غير النفطية في الربع الأول من العام 2021 نمواً بنسبة 10٪ لتصل قيمتها إلى 354.4 مليار درهم مقابل 323 مليار درهم في الربع الأول من العام 2020. وحققت تجارة دبي في الربع الأول من العام الحالي نمواً بنسبة 5٪ بالمقارنة مع الربع الأول من العام 2019، ما يظهر مدى قوة الانتعاش في تجارة الإمارة مقابل قيمتها المسجلة قبل الجائحة. وسجلت الصادرات نمواً قوياً في الربع الأول من العام 2021 بلغت نسبته 25٪ لتصل قيمتها الى 50.5 مليار درهم وزادت كميتها بنسبة 20٪ ليصل وزنها إلى 5 مليون طن فيما ارتفعت قيمة الواردات بنسبة 9٪ لتصل إلى 204.8 مليار درهم، وارتفعت قيمة إعادة التصدير بنسبة 5.5٪ لتصل إلى 99 مليار درهم.
اقرأ المزيد
مسؤولون: الإمارات صوت السلام
اعتبر مسؤولون ومواطنون انتخاب دولة الإمارات لعضوية المقعد غير الدائم في مجلس الأمن الدولي، تجسيداً لثقة العالم بدور الدولة في ترسيخ مبادئ التسامح والتعايش، باعتبارها صوتاً للسلام والاعتدال في المنطقة، ونظراً للجهود الرائدة للدبلوماسية الإماراتية التي سخرت الإمكانات كافة لتنفيذ رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة، وترسيخ مكانة الدولة في مختلف الأصعدة.
اقرأ المزيد
محمد بن راشد: سمعة الإمارات الطيبة صنعها زايد
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن ما توصلت إليه دولة الإمارات من سمعة طيبة، والتقدم الذي حدث هو بفضل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «طيب الله ثراه»، مشيراً سموه إلى أن اسم دولة الإمارات بات معروفاً في كل دول العالم.
وأشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى أن الوجهاء يمثلون الدولة، مضيفاً سموه: «نحن نريدكم أن تمثلوها في كل المجالات .. هناك فرص كبيرة أمامنا أن نكون، والقائد ليس ضرورياً أن يقود جيشاً، وأنا أحاول أن تكون سمعة دولة الإمارات طيبة».

اقرأ المزيد
العالم يهنئ الإمارات بانتخابها لعضوية مجلس الأمن
أعرب عدد كبير من قادة دول العالم، عن تهانيهم الصادقة لدولة الإمارات بمناسبة انتخابها عضواً غير دائم بمجلس الأمن الدولي، التابع للأمم المتحدة خلال الفترة من 2022 إلى 2023.
وأكدوا على دور الدولة في تعزيز الاستقرار والأمن والسلم الدولي، لافتين إلى أن الإمارات اكتسبت عن جدارة ثقة العالم بسياستها، وقدمت أنموذجاً دبلوماسياً يحتذى به في تعزيز العلاقات بين الدول والشعوب.
وقدم السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي التهنئة إلى دولة الإمارات بهذا الإنجاز الدبلوماسي. وقدم أيضاً مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة، السفير منصور العتيبي، التهنئة إلى السفيرة لانا نسيبة، المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة.
اقرأ المزيد
الإمارات تؤكد على أهمية التعاون مع دول أميركا اللاتينية والكاريبي خلال عضوية مجلس الأمن
قدّمت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وعمر سيف غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة، إحاطة لمجموعة دول أميركا اللاتينية والكاريبي لدى الأمم المتحدة/GRULAC/، لتقديم نبذة عن ترشّح دولة الإمارات لمقعد غير دائم في مجلس الأمن للفترة 2022-2023.
اقرأ المزيد
الإمارات الأولى عالمياً بعد FDA في اعتماد دواء مبتكر لمرضى كورونا
أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن منح الاستخدام الطارئ لدواء جديد فعال لكوفيد-19 أنتجته شركة GSK العالمية، لتغدو بذلك دولة الإمارات العربية المتحدة الأولى عالمياً بعد تصديق وموافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على الاستخدام الطارئ له، مما يمكّن من الاستخدام الفوري لهذا العلاج بالدولة حيث سيسهم في الحد من عدد الحالات التي تستدعي الدخول إلى المستشفى لأكثر من 24 ساعة وخفض عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كوفيد 19 بنسبة تصل إلى 85٪ عند إعطائه للمرضى كعلاج مبكر.
اقرأ المزيد
البحرين تدعم طلب الإمارات لاستضافة "COP 28" في أبوظبي عام 2023
أكد الدكتور محمد بن مبارك بن دينه المبعوث الخاص لشؤون المناخ الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة في البحرين دعم مملكة البحرين لطلب استضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP 28" في أبوظبي عام 2023.
اقرأ المزيد
ضمن 11 مؤشراً للتنافسية
الإمارات تحقق قفزات عالمية في التعليم رغم تحديات «كورونا»
أكد المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء أن الإمارات حققت قفزات كبيرة في ترتيبها في مؤشرات التنافسية العالمية في قطاع التربية والتعليم، خلال العام الماضي، مقارنة بعام 2019، وذلك على الرغم من التحديات الكثيرة التي فرضتها جائحة «كورونا» على مختلف دول العالم، أبرزها تحديات التعليم عن بعد.
اقرأ المزيد
لجنة تسيير "إكسبو 2020" تشيد بقرار حمدان بن محمد إتاحة اللقاح للمشاركين
حثت لجنة تسيير إكسبو 2020 دبي أكثر من 200 جهة مشاركة في الحدث الدولي على الانضمام لحملة التطعيم في إكسبو 2020، مشيدة بقرار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تقديم اللقاح مجاناً لجميع المشاركين الرسميين وموظفيهم.
اقرأ المزيد
محمد بن زايد: في "يوم زايد للعمل الإنساني" نجدد العهد بالسير على طريقه
قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم عبر تغريدة في حسابه الرسمي على تويتر: في "يوم زايد للعمل الإنساني"، نستذكر صاحب الأيادي البيضاء التي امتدت بالخير إلى البشر في جميع أنحاء العالم، دون تفرقة بسبب دين أو عرق .. في هذه الأيام المباركة ندعو الله له بالرحمة .. ونجدد العهد بالسير على طريقه..طريق المحبة والبذل والعطاء الإنساني".

اقرأ المزيد
عبدالله آل حامد: الشيخ زايد قائد استثنائي
قال معالي عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني: «إننا إذا ألقينا نظرة اليوم على شتى أنحاء العالم، نرى ثمار الزرع الخير لمسيرة عطاء حافلة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، القائد الاستثنائي الذي لم يتوان يوماً عن مد يد العون ونصرة المحتاجين طوال حياته». وأوضح معاليه: «إن قيادتنا الرشيدة وشعب الإمارات ملتزمون بالحفاظ على إرث الشيخ زايد في العطاء والعمل الإنساني واستكمال مسيرة الخير والعطاء المتدفق».​
اقرأ المزيد
عمار النعيمي : يوم زايد للعمل الإنساني منارة مضيئة
قال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان إن " يوم زايد للعمل الإنساني" سيبقى منارة مضيئة يجسد معاني الأخوة الإنسانية ويستلهم العالم منه المبادئ الإنسانية النبيلة ويعزز ثوابت الإمارات ونهجها كبلد رائد ومتفرد في مبادراته وعطائه يقدم القدوة والمثال وسنظل على العهد ما حيينا لاستمرار مسيرة الخير والعمل الإنساني الذي غرسه فينا الشيخ زايد وعزاؤنا فيما تركه من قيم ستظل باقية ومبادئ سنتمسك بها".
اقرأ المزيد
الإمارات الأولى عالميا بمؤشرات التنافسية العالمية في تطور وجودة البنية التحتية للاتصالات
حصدت دولة الإمارات المراكز الأولى عالميا في العديد من مؤشرات التنافسية العالمية التي تقيس تطور وجودة البنية التحتية للاتصالات حول العالم للعام 2020.
اقرأ المزيد
الإمارات تعزي وتتضامن مع العراق في فاجعة المستشفى
أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد عن تعازيها في ضحايا حادث المستشفى المفجع في العاصمة العراقية.
اقرأ المزيد
نهج الوالد المؤسس مستمر
مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية
يد ممدودة إلى العالم كله
هي مؤسسة خيرية غير ربحية وغير حكومية تأسست بمكرمة من المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في الخامس من أغسطس عام 1992، حيث خصص لها الوالد المؤسس وقفاً يعود ريعه على المشاريع والأنشطة والفعاليات الخيرية والإنسانية داخل الدولة وخارجها.. تتطلع المؤسسة لاستثمار مواردها في تنفيذ مشاريع وبرامج مستدامة تعنى بتحسين نوعية ومستوى الخدمات الصحية والتعليمية، والبنية التحتية في الدول النامية، سعياً نحو الارتقاء بمستويات الحياة الاجتماعية والاقتصادية للشعوب.. وتحرص المؤسسة بالتعاون والتنسيق مع الجهات والمنظمات المختصة بالأعمال الإنسانية على الصعيدين المحلي والدولي، على تقديم المساعدات المختلفة للمحتاجين من داخل وخارج الدولة دون تفريق بين عرق أو دين أو لون أو جنس.
اقرأ المزيد
أكد أن الإمارات شهدت أروع نموذج إنساني في العصر الحديث
نهيان بن مبارك:
"عام الخمسين" احتفاء بالإنجازات وعهد بمواصلة تحقيق المستحيل
أعرب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش عن عظيم تقديره وفخره بفكر وإنجازات وطموحات القيادة الرشيدة، والتي كان لها أبلغ الأثر في تقدم إماراتنا الحبيبة وازدهارها، ووصلت بها إلى هذه المكانة المرموقة على المستويات الإقليمية والدولية.. وقال معاليه في تصريح له بمناسبة إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" 2021 "عام الخمسين" : "إن مسيرة دولة الإمارات في الخمسين سنة، شهدت أروع نموذج إنساني في العصر الحديث الذي يجسد بحق قيم التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية، ويظهر للعالم أن تحقيق الأمن والازدهار والسلام يمر عبر القيم النبيلة التي قامت عليها دولتنا الحبيبة".
اقرأ المزيد
طلبة جامعة أبوظبي يفوزون بمسابقة
"الإمارات العالمية للألمنيوم" للروبوتات الصناعية
أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم فوز فريق من جامعة أبوظبي بالنسخة الثالثة من مسابقة الروبوتات، وهي مسابقة سنوية، تجريها الشركة لطلاب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الإمارات، لتصميم وتصنيع روبوتات صناعية، لاستخدامها في مصاهر الألمنيوم التابعة لها..
اقرأ المزيد
الإمارات ترسل مستكشفا إلى القمر في 2022
أعلنت شركة "آي سبيس" لاستكشاف القمر، الأربعاء، أنها ستقوم بنقل مركبة إماراتية إلى القمر العام المقبل، بينما تسعى الدولة الخليجية إلى تعزيز قطاعها الفضائي.
اقرأ المزيد
لطيفة بنت محمد تعتمد تشكيل "لجنة تطوير منطقة القوز الإبداعية" في دبي
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بجعل دبي عاصمة الاقتصاد الإبداعي بحلول 2025، اعتمدت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي تشكيل "لجنة تطوير منطقة القوز الإبداعية" في دبي والتي ستعمل على وضع آليات واستراتيجيات وأطر تشريعية وتنظيمية تضمن تسهيل مزاولة الأعمال في المجال الإبداعي.
اقرأ المزيد
خدمة الشهر الفضيل تبدأ 13 أبريل
"طيران الإمارات" تتعاون مع فنانين بدبي
في إصدار خاص من العلب الرمضانية
بدأت طيران الإمارات تقديم خدماتها المعتادة لركابها خلال شهر رمضان، اعتباراً من غرة الشهر الكريم ، وتقدم الوجبات هذا العام للركاب الصائمين جاهزة للأكل في علب خاصة، وقد تعاون فريق التصميم والإنتاج في طيران الإمارات مع فنانين محليين، لإنتاج تصاميم علب مخصصة لخدمة الرمضانية..
اقرأ المزيد
إنجازات "الخمسين" تتواصل.. الإمارات تدشن عصراً جديداً للطاقة
"براكة" .. أولى محطات الطاقة النووية السلمية
في العالم العربي تبدأ تشغيلها التجاري
محمد بن زايد :
- التشغيل التجاري لـ "براكة " إنجاز كبير في إطار رؤيتنا
لتحقيق ازدهار اقتصادي مستدام قائم على المعرفة
- إنجاز براكة يأتي تزامناً مع احتفالات الدولة بعام الخمسين.
- حقبة جديدة من الطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة لدعم النمو والتنمية المستمرة في دولة الإمارات والمنطقة لعقود قادمة.
- مشروع محطات براكة يسهم بشكل مباشر في مواجهة مسببات ظاهرة التغير المناخي أحد أكثر التحديات الملحة في العالم.

* خلدون خليفة المبارك: استثمارنا في التقنيات الريادية وخفض البصمة الكربونية لقطاع إنتاج الكهرباء أسهم في تعزيز الدور الريادي للدولة
* محمد إبراهيم الحمادي: نبدأ اليوم فصلاً جديداً من مسيرة الانتقال إلى مصادر الطاقة الصديقة للبيئة
اقرأ المزيد
أبوظبي تتصدر مدن العالم في الاستجابة لجائحة كورونا
تصدرت أبوظبي 25 مدينة عالمية قيادية في الاستجابة لجائحة " كوفيد-19 " وفق أحدث تصنيف صدر مؤخراً عن مجموعة المعرفة العميقة "Deep knowledge Group" التي تتخذ من لندن مقرا لها.

اقرأ المزيد
منال بنت محمد تبارك للقيادة الرشيدة وللشيخة فاطمة
الإمارات في المركز الأول عربياً في تقرير الفجوة بين الجنسين
* منال بنت محمد : فخورون بقيادتنا الرشيدة وبتجربتنا الملهمة ونهنئ إبنة الإمارات
على إنجازاتها النوعية في مختلف المجالات
باركت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.. سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة للقيادة الرشيدة ولسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" الإنجاز الجديد لدولة الإمارات في ملف التوازن بين الجنسين بتحقيقها المركز الأول عربياً في تقرير الفجوة بين الجنسين 2021 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، وحصولها على المركز الأول عالمياً في 4 مؤشرات فرعية ضمن هذا التقرير الدولي الهام.
اقرأ المزيد
الإمارات تودع نائب حاكم دبي وزير المالية
حمدان بن راشد آل مكتوم في ذمة الله

محمد بن راشد: رحمك الله يا أخي وسندي ورفيق دربي وأحسن مثواك
محمد بن زايد: فقدنا أحد رجالات الإمارات المخلصين بعد حياة زاخرة بالعطاء

اقرأ المزيد
حمدان بن محمد: حكومة دبي على قدر المسؤولية التاريخية
قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، إن اجتماع مجلس دبي اليوم كان مختلفاً، حيث أعلن فيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن مجموعة خطوات وقرارات تمهد لدخول دبي مرحلة جديدة في رحلة التنمية، وذلك وفقا لما جاء في تغريدة نشرها سموه عبر حسابه في "تويتر" قال فيها: "اجتماع مجلس دبي اليوم كان مختلفاً.. أعلن فيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن مجموعة خطوات وقرارات تمهد لدخول دبي مرحلة جديدة في رحلة التنمية.. ونحن نقول له حكومة دبي على قدر المسؤولية التاريخية.. ورؤيتكم قيد التنفيذ منذ الساعة".
اقرأ المزيد
محمد بن راشد يترأس اجتماع "مجلس دبي" ويعلن إعادة هيكلة شاملة لحكومة دبي
ترأّس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اجتماع مجلس دبي، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي النائب الأول لرئيس مجلس دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي النائب الثاني لرئيس مجلس دبي.
اقرأ المزيد
الإمارات.. «أنسنة» مفاهيم التّسامح وثقافة السعادة
يحتفي العالم يوم 20 مارس من كل عام بـ«اليوم الدّولي للسعادة»، اعترافاً بأهمية السعادة والرّفاه بوصفهما قيمتين عالميتين مما يتطلع إليه البشر، ولما لهما من أهمية فيما يتصل بنهج التّساوي والإنصاف بين البشر، باعتباره «حقّاً إنسانياً أساسياً» للجميع، ونعتقد في هذا السياق أن احتفال الإمارات بهذا التقليد السّنوي يحمل مشروعية مثالية، لبصمتها القوية في مؤشرات السعادة، حيث احتلّ الشعب الإماراتي المركز الـ11 عالمياً بين شعوب العالم الأكثر سعادة، كما تبوأت الإمارات المركز الأول عربياً للسنة السادسة على التّوالي في مؤشر تقييم الحياة، وفق ما أعلنه بيان صحفي لشبكة حلول التنمية المستدامة، التّابعة للأمم المتحدة، التي تصدر سنوياً التقرير العالمي للسعادة، ولا تزال المسيرة التي بدأها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، مستمرة بتوجيهات القيادة الحكيمة، حيث تسعى الدولة حثيثاً لبلوغ المركز الخامس بين الدول الأكثر سعادة خلال عام 2021، حتى باتت نموذجاً يحتذى به فيما يتعلّق بمستوى الرفاهية والمرافق والمعالم البارزة والأرقام القياسية التي تحققها.
اقرأ المزيد
سفير الإمارات في القاهرة والمندوب الدائم في جامعة الدول العربية
د. حمد سعيد الشامسي:
الشيخ زايد أسس لنهج ثابت وعلاقة متجذرة مع مصر
أكد سعادة الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير الدولة المعين لدى جمهورية مصر العربية، والمندوب الدائم في جامعة الدول العربية أن العلاقات بين الإمارات ومصر تاريخية واستراتيجية تقوم على الثقة والتفاهم والمصير المشترك، مشيراً إلى أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيّب الله ثراه" أسس لنهجٍ ثابتٍ وعلاقة متجذرة مع مصر، على أساس الشراكة الاستراتيجية لتحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.
ولفت سعادة السفير الدكتور حمد الشامسي إلى أن هذه العلاقة تطورت بمرور الزمن بفضل القيادة الامارتية الرشيدة لتصبح من أهم العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات بالدول الأخرى مستندة إلى إرث ثري وقواعد صلبة وإرادة سياسية قوية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اقرأ المزيد
أنور قرقاش: تقاليد الإمارات في تكريم أبنائها من شيم وخصال قيادتنا الكريمة
أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، أن تقاليد الإمارات في تكريم أبنائها من شيم وخصال قيادتنا الكريمة.
اقرأ المزيد
محمد بن زايد: عام الخمسين.. بداية مرحلة جديدة تعانق طموحاتنا فيها السماء
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن عام الخمسین عام نبدأ فيه مرحلة جدیدة، تعانق طموحاتنا فیها السماء.
اقرأ المزيد
الإمارات .. انخفاض ملحوظ في إصابات كورونا اليومية والوفيات
تماشياً مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" والمخالطين لهم وعزلهم ..أعلنت الوزارة عن إجراء 232,901 فحص جديد خلال الساعات الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.
اقرأ المزيد
محمد بن زايد أفضل شخصية دولية في مجال الإغاثة الإنسانية
اختار المجلس الاستشاري العلمي العالمي لمعرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أفضل شخصية دولية في مجال الإغاثة الإنسانية لدعمه المستمر في تقديم الإغاثة الإنسانية للعالم في ظل جائحة كوفيد 19.

اقرأ المزيد
مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل
يختتم أعماله بمحور "الخمسون عاماً القادمة"
كانت الأهداف الأهم لدولة الإمارات خلال الخمسين عاماً القادمة ركيزة رئيسة في المحور الثالث والأخير في منصة "مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل"، حيث أبرزت أهمية امتلاك رؤية واضحة للمستقبل والتحلي بالذكاء والكفاءة العالية للتعامل مع التحديات وإيجاد الحلول الفاعلة لها، والعمل على تكريس الابتكار لتحقيق الأهداف بعيدة المدى والتي سيتم من خلالها رسم مستقبل دولة الإمارات والتي سيكون لشباب اليوم دور محوري ورئيس في مواصلة مسيرة الإنجازات وتمكين دولة الإمارات من الوصول إلى رؤيتها العالمية في الوصول إلى المراكز الأولى.. وركزت النقاشات في هذا المحور على مجموعة من القضايا الرئيسة والتي ستمكن دولة الإمارات من صناعة مستقبلها، حيث أبرزت أهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لمواجهة التحديات القادمة، بالإضافة إلى بحث أهمية القطاعات الحديثة في صناعة المستقبل، كما اشتملت النقاشات على رؤية مستقبلية للعوالم الرقمية الجديدة والإبداع.
اقرأ المزيد
رجل الأعمال إلياس بن الشاذلي:
الإمارات تحولت بفضل حكمة قيادتها
من "مستوردة" إلى "مصدرة" للتقنية الدفاعية

هوابن مدينة "الكاف" الواقعة في الشمال الغربي التونسي.. نشأ فيها وتلقى تعليمه الأول، ثم حمل طموحاته وأحلامه إلى فرنسا ليستكمل دراسته العليا في الاقتصاد وإدارة الأعمال.. عمل منذ بداية شبابه في شركات أوروبية كبرى وأثبت جدارته في مجال اختصاصه.. وحقق إنجازات مهمة على صعيد إدارة الأعمال والتسويق في سوق الدفاع العالمي .. حيث لمع اسمه في هذا الوسط لما لديه من شبكة علاقات دولية على مستوى عال .
الإداري التقت رجل الأعمال التونسي - الفرنسي السيد إلياس بن الشاذلي على هامش معرض آيدكس 2021 الذي أقيم في العاصمة الإماراتية أبوظبي .. وكان هذا الحوار..
اقرأ المزيد
محمد بن زايد: تعزيز السلام والازدهار أولوية للإمارات
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير خارجية جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، سيرغي لافروف.

اقرأ المزيد
الإمارات تصدر رخصة تشغيل الوحدة الثانية لمحطة "براكة"
أعلنت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، الجهة الرقابية المسؤولة عن تنظيم القطاع النووي في دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، عن إصدار رخصة تشغيل الوحدة الثانية لمحطة براكة للطاقة النووية السلمية.
اقرأ المزيد
حمدان بن محمد يصدر اللائحة التنفيذية لقانون النظام المالي لحكومة دبي
أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، قرار المجلس رقم (5) لسنة 2021 بإصدار اللائِحة التنفيذيّة للقانون رقم (1) لسنة 2016 بشأن النظام المالي لحكومة دبي.
اقرأ المزيد
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس لجنة الاستعداد للخمسين
منصـور بن زايد: الإمارات تمضي بثقة نحو المستقبل
أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس لجنة الاستعداد للخمسين.. أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تمضي بثقة وخطوات ثابتة نحو صناعة مستقبل أفضل لأبنائها والأجيال القادمة، خلال الخمسين عاماً المقبلة، وتواصل مسيرة التنمية الشاملة، التي أرسى دعائمها الآباء المؤسسون منذ خمسين عاماً.

اقرأ المزيد
خمسة فرق من المبتكرين يتنافسون لإنشاء برامج ذكاء اصطناعي لإدارة مضاعفات الحمل المحتملة
دائرة الصحة أبوظبي ومستشفى دانة الإمارات تنظمان "هاكاثون الصحة" تحت عنوان "الطريق إلى الحمل الآمن"

تزامناً مع أسبوع الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة، انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثالثة من هاكاثون الصحة بنسخته الافتراضية والذي تنظمه كل من دائرة الصحة أبوظبي ومستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال في أبوظبي ويمتد لمدة يومين 26 إلى 27 فبراير 2021 تحت عنوان " هاكاثون الطريق إلى الحمل الآمن"، بدعم من مختبر الذكاء الاصطناعي التابع لدائرة الصحة أبوظبي والشرقية المتحدة للخدمات الطبية ومايكروسوفت ويستهدف المبتكرين وأصحاب الأفكار والمواهب الشابة في مجال الرعاية الصحية والذكاء الاصطناعي من مبرمجين ومصصمين وخبراء بيانات.
اقرأ المزيد
محمد بن راشد: صناعتنا الدفاعية في مضمار المنافسة العالمية
أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، عن اعتزازه بالنجاح اللافت الذي حققه معرض «آيدكس» في نسخته الخامسة عشرة رغم كل الظروف المستجدة التي أفرزتها جائحة كورونا وما تبعها من آثار سلبية على الاقتصاد العالمي والتواصل الإنساني والاجتماعي بين البشر، وذلك بدعم ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

اقرأ المزيد
محمد بن زايد: ثقة العالم في الإمارات تتزايد وفخورون بكفاءاتنا الوطنية
زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2021» الذي اختتم فعالياته أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
وتفقد سموه، خلال الجولة في ختام فعاليات الدورة الـ15 للمعرض، عدداً من الأجنحة الوطنية والعربية والدولية. واستمع إلى شرح من مسؤوليها وممثلي الوفود بشأن أهم المعروضات والتقنيات وأحدثها التي يشاركون بها في المعرض، وتتعلق بمجالات الدفاع والأمن وأنظمة الحماية والاتصالات، والعديد من القطاعات الأخرى.
اقرأ المزيد
الإمارات الـ 17 عالمياً في «القوة الناعمة» والأولى إقليمياً في «التأثير»
رصد تقرير «المؤشر العالمي للقوة الناعمة 2021» تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة نحو المركز 17 عالمياً في مجال القوة الناعمة، بعد أن كانت في المركز 18 العام السابق، حيث تقدمت الإمارات 5 % عن العام الماضي بفعل عوامل عدة أبرزها مشروع مسبار الأمل لاستكشاف المريخ، مؤكداً أنها تواصل بنجاح تعزيز تأثيرها ومكانتها على الصعيد العالمي، جاء ذلك في تقرير «المؤشر العالمي للقوّة الناعمة 2021» الذي تم الإعلان عن نتائجه، وإطلاقه مؤخراً.
اقرأ المزيد
"الإمارات تبتكر 2021" تنطلق غداً بمشاركة واسعة من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع
تنطلق غدا الأحد، فعاليات "الإمارات تبتكر 2021" التي تنظم في كافة إمارات الدولة في الفترة من 21 إلى 27 فبراير الحالي، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والمؤسسات الأكاديمية وشركات القطاع الخاص ومختلف فئات المجتمع، في مناسبة وطنية سنوية تحتفي بالابتكار وقصص النجاح في دولة الإمارات وتستعرض الإنجازات والمشاريع المبتكرة في كافة القطاعات.
اقرأ المزيد
الإمارات الأولى عربياً والثانية عالمياً في الاستجابة لإدارة أزمة كورونا
أعلن تقرير المؤشر العالمي لريادة الأعمال 2020 الصادر مؤخراً أن دولة الإمارات تبوأت المراتب الأولى عربياً والثانية عالمياً في مؤشر الاستجابة لإدارة أزمة جائحة كوفيد19،
اقرأ المزيد
بحسب تقرير "الحالة الرقمية في 2021"
الإمارات الأولى عالمياً في انتشار الإنترنت
احتفظت الإمارات بصدارتها العالمية لمؤشري "انتشار الإنترنت بين إجمالي السكان" و"انتشار مواقع التواصل الاجتماعي بين إجمالي السكان" بحسب تقرير "الحالة الرقمية في 2021" الصادر مؤخراً وجاءت كذلك في المركز الأول إقليمياً و3 عالمياً، بنصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي.
وكانت الإمارات قد تصدرت دول العالم في مؤشري "انتشار الإنترنت بين إجمالي السكان" و"انتشار مواقع التواصل الاجتماعي بين إجمالي السكان" في تقرير العام الماضي، والذي أصدرته منصة "هوتسوت" الكندية، المتخصصة في إدارة مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن جديد هذا العام هو أن الإمارات تبوأت الصدارة العالمية في "متوسط سرعة التحميل الخاصة بالإنترنت على الهواتف النقالة" حيث تقدمت مركزاً بالمقارنة مع تقرير العام الماضي، والذي منحها المركز الثاني.
اقرأ المزيد
"الاتحاد للطيران" تتعاون مع "مايكروسوفت" لتحول عملياتها المالية
تبنت الاتحاد للطيران خطة فعلية لتحويل عملياتها المالية، من خلال تسخير قدرات تقنيات مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي، حيث قام كل من قسم المالية والرقمنة والتكنولوجيا والابتكار لدى الاتحاد بالعمل مع مايكروسوفت، بُغية تحديث آلية تدقيق عمليات الدفع باستخدام الخدمات المعرفية..
اقرأ المزيد
"الاتحاد للطيران" تدشن نظام 360 لتنظيف المحركات
أعلنت الاتحاد للطيران، عن شراكتها مع جنرال إلكتريك للطيران لإطلاق نظام 360 للتنظيف بالرغوة في مشروع مشترك بين "جي إي" والاتحاد للطيران في إطار برنامج الاتحاد غرينلاينر..
اقرأ المزيد
الإمارات ضمن أفضل وجهات السياحة العلاجية في العالم

رسخت دولة الإمارات خلال السنوات الماضية موقعها ضمن أفضل وجهات السياحة العلاجية في العالم بفضل الثقة الدولية المتنامية بقطاعها الصحي الذي نجح في استقطاب كبرى المؤسسات الطبية ذات المكانة العالمية المرموقة.. وتحتل الإمارات المرتبة الأولى على مستوى دول الخليج العربية ضمن قائمة أفضل الوجهات للسياحة العلاجية عالمياً حسب مؤشر جمعية السياحة العلاجية ومقرها الولايات المتحدة، فيما تحتل إمارة دبي المرتبة الأولى عربياً والسادسة عالمياً في "المؤشر العالمي للسياحة العلاجية" الصادر عن المركز الدولي لبحوث الرعاية الصحية "IHRC".
اقرأ المزيد
بتوجيهات محمد بن زايد..
تأهيل مجندي الخدمة الوطنية للمشاركة
في تنظيم "إكسبو 2020"

* أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان:
قادة الإمارات ووضعوا نصب أعينهم أولوية تحقيق الأمن
وإدامة الاستقرار وبناء دولة قوية على المستويين الإقليمي والعالمي

بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، سيتم تدريب وتأهيل الدفعة الـ15 من مجندي الخدمة الوطنية بالتعاون مع وزارة الداخلية وشرطة دبي وبإشراف هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، للمشاركة في تنظيم معرض "إكسبو 2020 دبي".
اقرأ المزيد
سفير الدولة لدى الولايات المتحدة
يوسف مانع العتيبة: الإمارات ستعمل مع إدارة بايدن على نهج شامل للسلام
أكدت الإمارات العربية المتحدة ترحيبها بالجهود المشتركة لتهدئة التوترات وتجديد الحوار الإقليمي، مشددة على أنها ستعمل بشكل وثيق مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على نهج شامل للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط.. وقال معالي يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة، إن الإمارات ترحب بالجهود المشتركة لتهدئة التوترات وتجديد الحوار الإقليمي..
اقرأ المزيد
بتوجيهات رئيس الدولة
محمد بن راشد يعتمد تعديلات قانونية تجيز منح الجنسية
والجواز الإماراتي للمستثمرين والموهوبين وبعض المتخصصين

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة -حفظه الله- اعتمد مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تعديل بعض الأحكام المرتبطة باللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن الجنسية وجوازات السفر، يجيز من خلالها منح الجنسية الإماراتية للمستثمرين وأصحاب المهن التخصصية وأصحاب المواهب وعائلاتهم وذلك استناداً لعدد من الضوابط والشروط.
اقرأ المزيد
9.503 ملايين تعداد سكان الإمارات بنمو 15% في 10 سنوات
كشفت إحصائيات المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء ارتفاع أعداد سكان الدولة إلى 9 ملايين و503 ألف و738 نسمة في نهاية العام 2019، بزيادة قدرها 1.46%، مقارنة بنحو 9 ملايين و366 ألف و828 نسمة في نهاية 2018.. وأظهرت الإحصائيات الصادرة اليوم الأحد، أن الذكور استحوذوا على النصيب الأكبر من إجمالي عدد السكان بنسبة 66.3% أو ما يعادل 6 ملايين و302 ألف و724 نسمة، فيما بلغت حصة الإناث نحو 33.7% أو ما يوازي 3 ملايين و201 ألف و14 نسمة.
اقرأ المزيد
محمد بن راشد: أولوياتنا توفير أفضل خدمات حكومية في العالم
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أن دولة الإمارات طورت نموذجاً استثنائياً في صناعة مستقبل الحكومات، ووضعت معايير جديدة لتطوير أفضل الخدمات الحكومية في العالم، وأن جهود تطوير وتقييم الخدمات الحكومية ستركز على القنوات الرقمية، مشيراً سموه إلى أن تجربة عام 2020 أثبتت صحة رؤيتنا في إطلاق حكومة جميع خدماتها رقمية منذ عام 2013.
اقرأ المزيد
إكسبو 2020 دبي
الإمارات للعالم:
انتظروا 6 أشهر من الإبهار

* د. سلطان الجابر:
الإمارات ملتزمة بجهود التنمية المستدامة العالمية بعد جائحة "كوفيد - 19"
* ريم الهاشمي:
نخطو أولى خطواتِنا عام 2021 بروح من الثقة والأمل والتعاون والإيجابية

مع تواصل العد التنازلي لانطلاق إكسبو 2020 دبي، تستعد الإمارات لإبهار العالم طوال 6 أشهر هي مدة الحدث متعهدة بأن يكون الأفضل في التاريخ.. واختارت الإمارات شعار "تواصل العقول .. وصنع المستقبل" عنواناً لحملة استضافة "معرض اكسبو الدولي 2020" في دبي، وهو شعار سيصل إلى الجمهور فورا بمجرد الحضور إلى الحدث. . ومن المقرر أن يبدأ الحدث رسمياً اعتباراً من 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، حتى نهاية مارس/ آذار 2022.
اقرأ المزيد
سموه يشارك ملايين الأطفال ذكريات سنوات الطفولة والشباب
كتاب محمد بن راشد "عالمي الصغير"
يُلهم النشء ويثري مخيلاتهم بقصص من الذاكرة
أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي إطلاق كتاب جديد لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يحمل عنوان "عالمي الصغير" يشارك سموه من خلاله ملايين الأطفال في الإمارات والوطن العربي والعالم ذكريات من سنوات طفولة وشباب سموه، والدروس التي تعلمها من التجارب والمواقف المختلفة التي شكّلت نظرته للحياة ورؤيته للتعامل مع ما تحمله من فرص وتحديات، وذلك ضمن قالب قصصي جذّاب ومشوّق .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اقرأ المزيد
"وزارة التسامح" تطلق "مهرجان الأخوة الإنسانية" السنوي في 4 فبراير
أطلقت وزارة التسامح والتعايش بالتعاون مع اللجنة العليا للأخوة الإنسانية مهرجان "الأخوة الإنسانية" السنوي الذي يعقد في 4 فبراير من كل عام احتفالاً باليوم العالمي للأخوة الإنسانية، الذي أعلنته الأمم المتحدة، تخليداً للذكرى العطرة، لتوقيع وثيقة أبوظبي للأخوة الإنسانية يوم 4 فبراير عام 2019 .
اقرأ المزيد
ثمّن جهود فريق عمل وزارة الخارجية في مواجهة الجائحة
عبدالله بن زايد: الالتزام والوعي والتضافر وتبني العلم
سبيلنا لتجنب تداعيات "كوفيد - 19"
ثمن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي جهود فريق عمل الوزارة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" .. مؤكداً سموه أن الالتزام والوعي والتضافر وتبني العلم هو السبيل لتجنب تداعيات الجائحة الصحية.. جاء ذلك خلال استضافة سموه لنخبة من موظفي وزارة الخارجية والتعاون الدولي "الجنود المجهولين" في جلسة عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بعد " وذلك تقديرا لجهودهم القيمة خلال جائحة "كوفيد - 19".
اقرأ المزيد
اعتمد السياسة الوطنية لجودة الحياة الرقمية
محمد بن راشد: هدفنا ضمان واقع افتراضي إيجابي وآمن لأجيالنا
اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، السياسة الوطنية لجودة الحياة الرقمية، الهادفة إلى خلق مجتمع رقمي آمن في دولة الإمارات، وتعزيز هوية إيجابية ذات تفاعل رقمي هادف.. وشهد سموه، إطلاق "ميثاق قيم وسلوكيات المواطنة الرقمية الإيجابية"، والذي يُؤطّر مجموعة القيم والسلوكيات للمواطنة الرقمية الإيجابية.
اقرأ المزيد
محمد بن زايد: نتطلع للعمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة لدعم السلام بالمنطقة
أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن تمنياته للرئيس الأمريكي جو بايدن بالتوفيق في قيادة الولايات المتحدة، نحو مزيد من التقدم والرخاء، معرباً سموه عن تطلعه للعمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة، لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وأمريكا، ودعم الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط.
اقرأ المزيد
سلطان الجابر: الإمارات أول دولة في العالم تحدد أهداف الطاقة النظيفة
قال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، في كلمته في افتتاح قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة الافتراضية إن الإمارات تعد أول دولة في العالم تحدد أهداف الطاقة النظيفة.. وأضاف معاليه أن الإمارات ملتزمة بجهود التنمية المستدامة العالمية بعد جائحة "كوفيد-19".. وتابع: جهود الإمارات الاستباقية في الاستجابة للجائحة تعكس دورها الريادي في مواجهة التحديات العالمية، وكذلك جهود الدولة في التصدي لتداعيات التغير المناخي.
اقرأ المزيد
محمد بن زايد يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران
أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة مجموعة الاتحاد للطيران برئاسة سعادة محمد مبارك بن فاضل المزروعي.
اقرأ المزيد
بتوجيهات محمد بن زايد..
تأمين صحي معزز لأصحاب الدخل المحدود العاملين في خط الدفاع الأول
أعلن مكتب "فخر الوطن" عن إطلاق مبادرة لتقديم خدمات تأمين صحي جديدة وموسعة لأبطال الخطوط الأمامية من ذوي الدخل المحدود في دولة الإمارات وأسرهم وذلك في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و اهتمام سموه بدعم أبطال الخطوط الأمامية.. وجرى تطوير البرنامج الجديد الذي يعد بمثابة ترقية إضافية للمنافع التي يحظى بها المستفيدون ضمن برامج التأمين المشتركين بها حالياً، بشراكة بين مكتب فخر الوطن والشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان" وبتمويل "فخر الوطن".
اقرأ المزيد
في حديث لشبكة "CNN"
توني دوغلاس:
"الاتحاد للطيران" تستهدف تحولاً كاملاً بحلول 2023 رغم الجائحة

قال توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة "الاتحاد للطيران" أن الناقلة تسير على الطريق الصحيح وتستهدف تحولاً كاملاً بحلول العام 2023 رغم التداعيات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا "كوفيد -19".. وأضاف دوغلاس: كان 2020 العام الأكثر تحدياً في التاريخ بعالم الطيران.. علينا أن نكون واقعيين "كوفيد -19" جائحة لم نشهدها من قبل، لكن بصفتي شخصاً متفائلاً أمل بالتأكيد أن تتحسن الأمور كثيراً خلال العام الحالي 2021 وما بعد".
اقرأ المزيد
محمد بن زايد: علاقات تاريخية وأخوية تجمع الإمارات والأردن
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة - خلال اللقاء الذي عقد بينهما في قصر الشاطئ في أبوظبي - العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها لمصلحة شعبي البلدين، وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
اقرأ المزيد
محمد بن راشد يزور مقر أمن الدولة في دبي
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أن دولة الإمارات حققت مكانة متقدمة في مجال الأمن والأمان إقليمياً وعالمياً، بما يضمن تأكيد ريادتها وحرصها على ترسيخ أسس الأمن وضمان الأمان للمجتمع بمختلف فئاته ومؤسساته، وبما يواكب متطلبات العصر ويؤكد القدرة العالية على مواجهة التحديات.
اقرأ المزيد
دمج 6 من المرافق الطبية المملوكة لها في الإمارات
"مبادلة" تطلق شبكة متكاملة للرعاية الصحية
أعلنت "مبادلة للاستثمار" دمج 6 من المرافق الطبية المملوكة لها في الإمارات في شبكة متكاملة بهدف توفير رعاية صحية متخصصة للمرضى.. وستعمل شبكة مبادلة للرعاية الصحية على الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى وتبنّي الحلول المبتكرة.. وستتضافر جهود المرافق الطبية الستة التابعة لمبادلة - وهي مركز أبوظبي للتطبيب عن بعد، وأمانة للرعاية الصحية ومركز العاصمة للفحص الصحي وهيلث بوينت ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري والمختبر المرجعي الوطني - للمساهمة في الارتقاء بصحة المجتمعات التي تخدمها بالإضافة إلى ذلك، سيظل مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي جزءاً لا يتجزأ من شبكة الرعاية الصحية.
اقرأ المزيد
"الاتحاد للطيران" تقدم خدمات التأجير والرحلات الخاصة
أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن توسعة أعمالها مع إطلاق خدمات تأجير الطيران والرحلات الخاصة.. وأصبح بإمكان الضيوف على متن رحلات الأعمال أو رحلات الاستجمام الاختيار من مجموعة من الرحلات المصممة حسب الطلب، بما في ذلك الرحلات المخصصة للمسافرين، رحلات الشحن، أو رحلات المسافرين والشحن معاً.
اقرأ المزيد
الاتحاد للطيران تطلق الطائرة "المستدامة"

أطلقت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، رسمياً طائرة 2020 ecoDemonstrator الرائدة لخدمة رحلاتها التجارية، ولتكون آخر طائرة تستخدمها في رحلتها المتعلقة بالاستدامة، بعد إطلاق برنامج الاتحاد غرينلاينر، خلال معرض دبي للطيران 2019، ووصول طائرة غرينلاينر الشهيرة في يناير 2020.
اقرأ المزيد
سكان الإمارات يرفعون شعار "يداً بيد نتعافى من كورونا"
تفاعل سكان الإمارات مع شعار #يداً _بيد _ نتعافى على مختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي بما يعكس الوعي المجتمعي بأهمية التعافي من "كورونا" والعودة إلى الحياة الطبيعية عن طريق أخذ لقاح "كوفيد - 19 " المعتمد بالدولة.. ويظهر التفاعل الرسمي والشعبي مع شعار #يداً _بيد_ نتعافى وقوف سكان الإمارات يداً واحدة في مواجهة "كورونا" والانتصار عليه عن طريق تحصين المجتمع وأخذ اللقاح مع الالتزام بالمسؤولية المجتمعية والحفاظ على السلامة العامة ومساندة الجهود الوطنية الكبيرة لحماية صحة أفراد المجتمع.
اقرأ المزيد
محمد بن راشد ومحمد بن زايد: اللقاح طريقنا للتعافي
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الإمارات قطعت شوطاً مهماً في السيطرة على الوباء الذي تسبب به فيروس كورونا.
وقال سموه عبر "تويتر": "اليوم نحن الثاني عالمياً في سباق التطعيم.. جهود مقدرة ومشكورة لجميع فرق العمل".. وتابع سموه: "رسالتي للجميع أن يسارع للتطعيم لأنه حماية للصحة.. وحماية للاقتصاد.. وحماية لمكتسباتنا.. وتسريع لتعافي بلادنا الكامل بإذن الله".
اقرأ المزيد
الإمارات تعزز صدارتها بـ 941.556 جرعة لقاح ضد "كورونا"

عززت دولة الإمارات مكانتها ضمن صدارة قائمة أسرع دول العالم تعافياً من جائحة "كورونا" عبر توسيع نطاق برامج التطعيم في مختلف أنحاء الدولة، مع ارتفاع إجمالي عدد جرعات لقاح كوفيد 19 الممنوحة للسكان في الدولة، ليقترب من مليون جرعة بالتزامن مع استمرار تكثيف برامج الفحوصات للكشف المبكر عن الاصابات، وتنفيذ إجراءات التباعد الاجتماعي.
اقرأ المزيد
راشد النعيمي يُثمن دعم محمد بن زايد للرياضة الإماراتية
ثمّن الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الكرة، دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للرياضة الإماراتية، واهتمام سموه المتواصل بكرة القدم، لأهميتها في ترسيخ قيم التسامح والسلام والتقارب بين شعوب العالم.
اقرأ المزيد
"إيدج" الشريك الاستراتيجي لـ "آيدكس" و "نافدكس" 2021
وقع معرضا ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2021" والدفاع البحري "نافدكس 2021"، اللذان ينعقدان تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" خلال الفترة من 21 إلى 25 فبراير 2021 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، اتفاقية مع "إيدج"، تجمّع التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الدفاع وغيره من المجالات لتصبح الشريك الاستراتيجي للمعرضين، وذلك بما يتماشى مع خطط "آيدكس" الاستراتيجية ومساعيها لتنمية أواصر التعاون مع أبرز الشركات الوطنية المتخصصة في الصناعات والتقنيات الدفاعية في دولة الإمارات.. وسيجري تنظيم معرضي ومؤتمر "آيدكس 2021" و"نافدكس 2021" من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة، لاستعراض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة ومبتكرة، وتطوير قطاع الأمن الوطني في الدولة.
اقرأ المزيد
CNN: فبراير موعد دولة الإمارات للدوران لأول مرة حول الكوكب الأحمر

أفادت شبكة " CNN" الإخبارية العالمية أن الأوان قد حان للتعمق في استكشاف المريخ وملاحقة أخبار الفضاء خلال عام 2021 الذي قد يكون الأقرب لأن نطلق عليه عام العلم "الذي نادراً ما يشهد العالم على مثيله"..
اقرأ المزيد
حمدان بن راشد: محمد بن راشد أرسى أسس
التخطيط الاستراتيجي في الحكومة الاتحادية

أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية أن الحكومة الاتحادية قد سجلت خلال السنوات الـ 15 الماضية تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي" رعاه الله" إنجازات غير مسبوقة، وسارت بخطى واثقة وهمة عالية نحو بناء المستقبل المستدام بفضل الفكر الاستراتيجي العميق الذي لا يؤمن بوجود المستحيل، وعزيمة شعب يمنح الولاء المطلق لقيادته التي لا تؤمن إلا بالعمل الدؤوب والإنجاز ولا ترضى لنفسها ولشعبها إلا بالمركز الأول.
اقرأ المزيد
محمد بن زايد يستقبل رئيس الـ "فيفا"
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في قصر الشاطئ جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الــ"فيفا".. ورحب سموه برئيس الـ "فيفا" في دولة الإمارات، متمنياً له التوفيق في زيارته.. وبحث الجانبان خلال اللقاء التعاون والتنسيق المشترك بين الجهات الرياضية المعنية في الدولة والــ "فيفا" بما يعزز رياضة كرة القدم الإماراتية والارتقاء بها.. إضافة إلى دورها في ترسيخ قيم التسامح والتعاون والتعارف بين الشعوب كونها لغة سلام ومحبة وتواصل عالمية.
اقرأ المزيد
محمد بن زايد يستقبل رئيس المالديف
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في قصر الشاطئ .. فخامة إبراهيم محمد صالح رئيس جمهورية المالديف الصديقة الذي يزور الدولة حالياً.. وبحث الجانبان خلال اللقاء، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ..
اقرأ المزيد
7 مواليد في الساعات الأولى من العام 2021
18 مولود في بداية العام الجديد ونهاية العام الماضي بمستشفى دانة الامارات في أبوظبي وسلامة أول مواليد العام الجديد
استقبل مستشفى دانة الإمارات في أبو ظبي الذي تمتلكه وتديره الشرقية المتحدة للخدمات الطبية خلال الساعات الأولى من العام الجديد 2021، والساعات الأخيرة من العام 2020 نحو 18 مولوداً، منهم سبعة مواليد في الساعات الأولى من العام الجديد، وودع المستشفى العام الماضي باستقباله 11 مولوداً بينهم 5 إناث و6 ذكور، ليرتفع اجمالي المواليد في المستشفى عام 2020 الى 5483 مولوداً.
اقرأ المزيد
أول إماراتية مقاتلة في القوات الجوية
المقدم ركن طيار مريم المنصوري :
الخوف يدخل قلبي.. وكنت استمد عزيمتي وقوتي من قيادتنا
دعت المقدم ركن طيار مريم المنصوري، أول إماراتية مقاتلة في صفوف القوات الجوية والدفاع الجوي، الشباب والشابات في دولة الإمارات إلى الاستفادة من الدعم الكبير الذي توفره القيادة الحكيمة في الدولة، لتعزيز قدرات أبنائها، مشددة على ضرورة وضع أهداف كبيرة، وبذل الجهد من أجل الوصول إليها.. جاء ذلك، خلال حوار نظمته "سجايا فتيات الشارقة" التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في اتصال مرئي على منصة "زووم" ضمن فعالية "لقاء مع ملهم"، التي تنظمها بهدف تقديم نماذج ملهمة من المجتمع الإماراتي للأجيال الجديدة من اليافعين والشباب، بهدف إحداث الفرق الإيجابي على المستويين المحلي والعالمي، بالإضافة إلى الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم العملية، والتعرف إلى التحديات والصعوبات التي واجهتهم خلال مسيرتهم.
اقرأ المزيد
برعاية رئيس الدولة .. وتحت شعار "غرس الاتحاد"
محمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام وأولياء العهود ونواب الحكام
يشهدون الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ 49

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وسمو أولياء العهود ونواب الحكام والشيوخ اليوم الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي أقيم في جزيرة الجبيل - منطقة غابات القرم في العاصمة أبوظبي تحت شعار " غرس الاتحاد " برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".
اقرأ المزيد
الإمارات في عيدها 49
حصاد 2020

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الـ 49، وعلى الرغم من التحديات التي فرضها تفشي جائحة " كوفيد - 19" حول العالم خلال العام 2020، إلا أن الإمارات نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات والتحولات الكبرى التي ترصدها "وكالة أنباء الإمارات" في التقرير التالي.
اقرأ المزيد
نافذة الإمارات على العالم
وزارة الخارجية والتعاون الدولي
إنجازات مشهودة عام 2020
احتفلت دولة الإمارات في الثاني من ديسمبر 2020 بالذكرى الـ 49 لتأسيس الإمارات العربية المتحدة، حيث امتدت رحلة دولتنا الواثقة نحو التقدم والتنمية، عبر هذه السنوات المضيئة والحافلة بالأحداث والمهام الكبيرة والإنجازات التي رسم ملامحها الأولى وأرسى دعائمها مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وإخوانه الآباء المؤسسون، وسار على دربه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".
اقرأ المزيد
تاريخ عريق وحاضر مزدهر ومستقبل واعد
اتحاد الإمارات.. قصة حلم أبهرت العالم
يحتفل الإماراتيون في الثاني من ديسمبر/كانون الأول كل عام باليوم الوطني، الذي يؤرخ لمرور 49 عاماً على اتحاد الإمارات.. ويحيي الإماراتيون هذا اليوم بفخر بما قام به الآباء المؤسسون لكيان الدولة وعلى رأسهم قائد الوحدة وباني نهضة الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.. ولا يعد تأسيس دولة الإمارات في 2 ديسمبر عام 1971 مجرد ذكرى تاريخية هامة فحسب، بل إنها قصة ملهمة للعالم كله بما تحويه من دورس وعبر، عن قيمة وأهمية الاتحاد، عن الإيمان بالأهداف، عن العطاء، عن الإصرار والتحدي، عن الإخلاص والنجاح.
اقرأ المزيد
عقدها محمد بن زايد وحمد بن عيسى وعبدالله الثاني بن الحسين في أبوظبي
القمة الثلاثية: ضرورة تحقيق السلام
عقد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة، وصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، مؤخراً قمة ثلاثية في أبوظبي، ركزت على العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدان الثلاثة وسبل تنميتها وتوسيع آفاقها، بما يحقق مصالحها المتبادلة وتطلعات شعوبها إلى التنمية المستدامة والازدهار، إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اقرأ المزيد
10 سنوات ابتداء من مطلع ديسمبر 2020
الإمارات تعلن منح "الإقامة الذهبية" لفئات من المقيمين

* محمد بن راشد: العقول والمواهب نريدها أن تبقى وتستمر معنا
في مسيرة التنمية والإنجازات

أعلن مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة عن اعتماد تغييرات رئيسية في منح الإقامة الذهبية للمقيمين، وتضمين فئات جديدة لمستحقي تأشيرة الإقامة طويلة الأمد "الإقامة الذهبية" لعشر سنوات وذلك ابتداء من مطلع ديسمبر المقبل.. جاء ذلك خلال تغريدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي - رعاه الله - أعلن من خلالها " اعتمدنا اليوم منح الإقامة الذهبية للمقيمين.. لمدة 10سنوات للفئات التالية : جميع الحاصلين على شهادات الدكتوراة، كافة الأطباء، المهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والالكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، متفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر".
اقرأ المزيد
زايد وخليفة من أول المواليد في اليوم الوطني في ابوظبي

12 مولود بمستشفى دانة الامارات في أبو ظبي خلال ال 12 ساعة الأولى من اليوم الوطني
استقبل مستشفى دانة الامارات في أبو ظبي التابع للشرقية المتحدة للخدمات الطبية، في الساعات الأولى من العيد الوطني ال 49 لدولة الامارات العربية المتحدة 12 مولوداً، وبذلك ارتفع عدد المواليد الى 21 ألفاً و172 مولوداً في المستشفى منذ افتتاحه في أكتوبر 2015 وحتى اليوم الأربعاء 2 ديسمبر منهم 10 آلاف و994 مواليد ذكور و10 آلاف و178 مواليد إناث، وكان إجمالي المواليد المواطنين 11 ألفاً و339 مولوداً، ويشرف على المواليد أكثر من 200 طبيب وطبيبة وممرضة وقابلة قانونية من قسم الولادة وقسم طب الأطفال وحديثي الولادة.
اقرأ المزيد
محمد بن زايد: الاكتشافات النفطية تعزز أمن الطاقة في الإمارات
قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى للبترول، إن الاكتشافات النفطية التي أعلن عنها المجلس الأعلى للبترول ستعزز أمن الطاقة في الإمارات وترسيخ مكانتها مورداً عالمياً أساسياً وموثوقاً لأجود أنواع النفط الخام.
وأوضح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن اكتشاف "أدنوك" موارد نفط غير تقليدية في مناطق برية وزيادة الاحتياطي النفطي من الموارد التقليدية، يأتي نتيجة لجهودها الحثيثة لتحقيق أقصى قيمة ممكنة من احتياطيات الموارد الهيدروكربونية لصالح وخدمة الدولة، حيث تسهم الموارد الجديدة في تعزيز أمن الطاقة في الإمارات وترسيخ مكانتها مورداً عالمياً أساسياً وموثوقاً لأجود أنواع النفط الخام، حيث استطاعت ادنوك زيادة سعتها الإنتاجية من النفط الخام إلى أكثر من أربعة ملايين برميل يومياً هذا العام.
اقرأ المزيد
خلال مشاركته في ختام قمة قادة مجموعة العشرين "G20" الافتراضية
محمد بن راشد: قوتنا في التكاتف.. ومصيرنا جميعاً واحد
شارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى جانبه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وعدد من معالي الوزراء أعضاء وفد دولة الإمارات المشارك في القمة، في أعمال الجلسة الختامية لقمة قادة مجموعة العشرين "G20" الافتراضية، والتي عُقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية على مدار يومين، وحملت شعار "اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع" بحضور قادة المجموعة.
اقرأ المزيد
في إطار دعم جهود البحث العلمي وتعزيز التعليم والابتكار
جامعة نيويورك أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع "الشرقية المتحدة للخدمات الطبية" في أبوظبي

تنص الاتفاقية على إنشاء عيادة جديدة في مركز "هيلث بلاس" للسكري والغدد الصماء في أبوظبي يتم فيها دراسة "مستقبل صحي للإمارات" ومن المقرر أن تبدأ العيادة الجديدة بقبول المتطوعين من 1 نوفمبر المقبل
اقرأ المزيد
سموه يشهد وضع القطعة الأخيرة لواجهة الصرح الفريد
محمد بن راشد:
متحف المستقبل أيقونة هندسية تجمع بين أصالتنا العربية وطموحاتنا العالمية

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن متحف المستقبل يمثل أيقونة معمارية وهندسية عالمية ستسخّر لبناء معجزات بشرية قادرة على استخدام المتحف لبناء مستقبل أفضل، مشيراً إلى أن المتحف هو قطعة إماراتية من مستقبل هندسة البناء.ولفت سموه إلى أن متحف المستقبل يتحدث اللغة العربية ويجمع بين أصالتنا العربية وطموحاتنا العالمية، وهو أيقونة هندسية عالمية ولكنه يتحدث اللغة العربية.
وأضاف سموه: "هدفنا ليس بناء معجزات هندسية.. هدفنا بناء معجزات بشرية تستطيع استخدام المتحف لبناء مستقبل أفضل. ودبي مستمرة في البناء.. الإمارات مستمرة في الإنجاز.. العالم مستمر في الحركة والتقدم لمن يعرف ماذا يريد".
اقرأ المزيد
تأسست في دبي عام 1997
أزياء " Fácil Blanco "
تفتتح بوتيكاً في "برج العرب"
تأسست علامة الأزياء في دبي، وقد فتحت العلامة التجارية للأزياء المحلية Fácil Blanco أبواب أول بوتيك منتجع حصري في أطول فندق في العالم، برج العرب جميرا.. يقع البوتيك في "سال"، وهو مسبح جميرا الجديد وتجربة الشاطئ، والذي يجسد نمط حياة المنتجعات الراقية في دبي.. يقدم Fácil Blanco، الذي يعني ان تمت ترجمته من الإسبانية إلى اللغة العربيه (الأبيض السهل )، مجموعة حصرية من الملابس الكتان البيضاء النقية، والتي تمثل نمط حياة المدينة من الذوق الرفيع، وأسلوب المنتجعات والقوارب الفاخرة والرفاهية.. وقد أسس المغتربان جوليا شيلدز ومايكل ووثيه Fácil Blanco في دبي، المدينة التي أطلقا عليها اسم "الوطن" منذ عام 1997.
اقرأ المزيد
تحت شعار "الفحص الدوري للثدي لا يتوقف خلال الجائحة"

مستشفى دانة الأمارات في أبوظبي ينظم حملة توعية بسرطان الثدي خلال أكتوبر تشمل إجراء فحوصات مجانية للثدي طوال الشهر
محاضرات وحدث رياضي افتراضي للتشجيع على إجراء الكشف الدوري

ينظم مستشفى دانة الامارات للنساء والاطفال في ابوظبي الذي تمتلكه وتديره المجموعة الشرقية للخدمات الطبية حملة توعوية طوال شهر اكتوبر للتوعية بسرطان الثدي والوقاية منه، حيث يعتبر شهر اكتوبر، شهر الوقاية والتوعية بسرطان الثدي الذي يمكن السيطرة عليه والشفاء منه تماماً، في حال اكتشاف الحالات مبكراً وفي مراحلها الأولية.
اقرأ المزيد
1.000.000.000 درهم مساهمات مجتمعية لـ"معاً نحن بخير"
خالد بن محمد بن زايد:
كشفت الأوقات الاستثنائية التي عشناها ونعيشها
عن متانة وأصالة القيم الإنسانية المشتركة
سطّر برنامج "معاً نحن بخير" أروع قيم التعاون والتكافل الاجتماعي والإنساني، حيث تجاوزت القيمة الإجمالية للمساهمات الواردة للبرنامج، مليار درهم، منها 438 مليون درهم من المساهمات المالية، وأكثر من 600 مليون درهم لقيمة المساهمات العينية، كما سجل البرنامج أكثر من 100 يوم من العطاء الصادق والتضامن المجتمعي الحقيقي، وشهد استقبال أكثر من 30 ألف مساهمة، تم توجيهها لتقديم الدعم لأكثر من 400 ألف متضرر في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي.
اقرأ المزيد
اطّلع على خطة دائرة المالية بأبوظبي للفترة 2020 - 2025
خالد بن محمد بن زايد:
أولويات الصرف لكل ما يخدم المواطن والمقيم
اطلع سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي على الخطة المالية متوسطة المدى التي وضعتها دائرة المالية بأبوظبي للفترة 2025-2020، التي تتمحور حول الحفاظ على المناخ الاقتصادي وتسريع النمو الاقتصادي، ما يعكس القوة والمرونة المالية لإمارة أبوظبي.. وتابع سموه، خلال اجتماع عقد في دائرة المالية بأبوظبي مع معالي جاسم بوعتابه الزعابي رئيس دائرة المالية وعدد من المسؤولين شرحاً حول أبرز معالم الخطة التي تتماشى مع الرؤية الواضحة للتنويع الاقتصادي، وتعتبر استراتيجيات إدارة المصروفات والإيرادات بكفاءة واستراتيجية إدارة الديون متوسطة الأجل، ركائز أساسية للخطة المالية المتفق عليها.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اقرأ المزيد
طحنون بن محمد
50 عاماً ممثلاً لحاكم أبوظبي في العين
في التاسع من أغسطس 2020 صادفت ذكرى "اليوبيل الذهبي" لتعيين سمو الشيخ طحنون بن محمد بن خليفة آل نهيان، ممثلاً لحاكم أبوظبي في العين، الذي كان في 9 من أغسطس عام 1971 وفق مرسوم أميري من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، ليكمل سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان 50 عاماً من العطاء في خدمة أهالي العين، متوّجة بالعمل الدؤوب والحرص البالغ على تحقيق الإنجازات وتلبية تطلعات المواطنين.
"الصياد" تلقي بعض الضوء على مسيرة رجل من الرعيل الأول .. من زمن "زايد الخير".
اقرأ المزيد
محمد بن راشد: الإرادة في دولة الإمارات لا تعرف المستحيل
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن جهود دولة الإمارات لتحقيق المزيد من التقدم تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مستمرة ولن تتوقف، وأن مواجهة التحديات أصبحت سمة أصيلة في الشخصية الإماراتية التي لا تعرف المستحيل، ولا تعرف سوى طريق التميز والتفرد.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه أول اجتماع "حضوري" لمجلس الوزراء بقصر الرئاسة بعد اجتماعات عدة عن بُعد، وهو الاجتماع الأول أيضاً بعد التشكيل الحكومي الأخير، الذي عقد بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
اقرأ المزيد
رئيس مجلس إدارة المصرف المركزي
منصور بن زايد يوجه بدعم الاستقرار المالي للإمارات

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مؤخراً "عن بُعد" الاجتماع السابع لمجلس إدارة المصرف المركزي في العام الجاري بحضور أعضاء المجلس.. ونقل سموه للحاضرين، في بداية الاجتماع، حرص القيادة الرشيدة ومتابعتها أعمال المجلس، مثمناً سموه ما حققه المصرف المركزي من إنجازات مهمة لتطوير القطاع المصرفي والمالي وضمان استقراره في الدولة.. وأشار سموه إلى أن المرحلة الحالية تعدّ محورية في مسيرة المصرف المركزي، إذ سيعمل خلالها على دعم الاستقرار النقدي والمالي للدولة، بما يسهم في دعم الاقتصاد وتنمية الناتج المحلي الإجمالي ومكافحة التضخم ورفع احتياطي العملة الأجنبية، مشدداً سموه على وضع السياسات والأنظمة والآليات التي تواكب تطورات القطاع المصرفي والمالي عالمياً.
.......................................
اقرأ المزيد
منذ تسجيل أول حالة إصابة في 29 يناير 2020
5 ملامح عززت جهود السيطرة على كورونا في الإمارات
شهدت مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" في دولة الإمارات تطورات مهمة طوال مدة المواجهة التي وصلت - حتى إعداد هذا التقرير - إلى 167 يوماً منذ تسجيل أول حالة إصابة في الـ 29 من يناير الماضي، وبرزت العديد من الملامح المهمة التي ساهمت في السيطرة على الفيروس وخفض مستوى الإصابات وبدء مرحلة التعافي في مختلف الجوانب الصحية والاقتصادية والاجتماعية.
هنا بعض من ملامح هذه الجهود وفق تقرير أعدته وكالة الأنباء الإماراتية.
اقرأ المزيد