info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الجمعة ٢١ - يناير - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الجمعة ٢١ - يناير - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
الإمارات
بمناسبة تسجيل الوقف رقم 700 في دبي
حمدان بن محمد: توجيهات محمد بن راشد وضعت الأسس السليمة لتنظيم الوقف

سجلت مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر في دبي الوقف رقم 700، ليبلغ بذلك إجمالي قيمة أصول الأوقاف المسجلة لديها في الإمارة، نحو ستة مليارات درهم.. وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أن تميز عمل منظومة الوقف في الإمارة، يعود إلى حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على وضع الأسس السليمة لتفعيل دور الوقف في خدمة أهداف التنمية المستدامة، وتنظيم إسهامات رواده، وتنمية روافده سواء من خلال الأطر التشريعية، أو عبر إطلاق المشروعات والمبادرات التي تخدم جميعها في الحفاظ على مخصصات الوقف، وتمكين أصحاب الأيادي البيضاء من الإسهام في تعزيز تماسك المجتمع وتلاحمه، لينعم فيه الجميع بالعيش الكريم.
وأشار سموه، في تغريدة على "تويتر" إلى أهمية الوقف، والإنجازات التي أسهم في تحقيقها، وقال إن "استدامة العطاء هي المنهج الذي نسير عليه في مختلف مشاريعنا الخيرية. ومساهمات مجتمعنا الطيبة في مبادرات الوقف، أثمرت عن مشاريع رائدة في مجال إيواء الأيتام ورعاية المحتاجين، وتعليم غير القادرين، وعلاج المرضى وخدمة أصحاب الهمم".
وأثنى سمو ولي عهد دبي على الدور المهم الذي تضطلع به مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر بدبي، منذ تأسيسها قبل 15 عاماً، من ناحية النظارة القانونية على الأوقاف، ورعايتها والحفاظ على أموال الوقف واستثماره بالصورة الصحيحة التي تكفل تنميته، وتحديد المصارف ترسُّخ قيمة العطاء في المجتمع الإماراتي، ورغبة الجميع في المشاركة بصورة أو بأخرى في تحقيق النفع والخير المستدام للناس، وهو ما يشكّل أحد الضمانات المهمة للاستقرار والتنمية المجتمعية، ويعين على استدامة الموارد الوقفية في إطار واضح من المعايير التنظيمية المحددة.



كورونا لبنان يضرب من جديد.. الأرقام الى ارتفاع مع تخفيف التعبئة مطلوب تحرك فعال وسريع لكبح تأثير الجائحة فيروس كورونا يفاقم أزمة التعلّم في العالم تحقيقاً لرؤية محمد بن راشد لمستقبل العمل الحكومي حمدان بن محمد: دبي أول حكومة لا ورقية على مستوى العالم عثمان سلطان: تركيب 800 محطة لشبكات الجيل الخامس الجديدة للهاتف المحمول نهاية 2019 "بلومبيرغ" :"صانع السلام" الذي غير الجغرافيا السياسية للشرق الأوسط محمد بن زايد ضمن قائمة الـ 50 الأكثر تأثيراً في العالم إنفستكورب وسوق العقارات: أداء قطاعي العقارات الصناعية والمساكن المتعدّدة في الولايات المتحدة المرأة البحرينية.. مكتسبات ذهبية بقلم الدكتورة غنية الدرازي "خلوة عام الخمسين" برئاسة سموهما ومشاركة الوزراء والمسؤولين قطر.. شهادة جديدة على أوضاع العمالة المزرية في ظل "كورونا" مساحات خاصة بالمنتجات المحلية في منافذ البيع بأبوظبي الإمارات موطن 11 مليارديراً Forbes: جيف بيزوس مازال يتصدر أثرياء العالم 13 تريليون دولار مجموعع ثروات أغنى أغنياء العالم لبنان يقرر الإغلاق الكامل لمدة 3 أسابيع لمواجهة وباء كورونا
اخترنا لكم