info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الجمعة ٢١ - يناير - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الجمعة ٢١ - يناير - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
الإمارات
مسيرته المهنية وفق قاعدة "الرجل المناسب في المكان المناسب" د. حاتم نسيبة.. ابن العائلة المقدسية العريقة
ورجل الأعمال المتميز
صاحب رحلة طويلة وخبرة واسعة في قطاع أعمال النفط بجميع أنحاء العالم.. من الخليج إلى آسيا إلى أوروبا إلى أفريقيا.. جسّد خلال مسيرته المهنية مقولة "الرجل المناسب في المكان المناسب".. يصفه كل من عرفه عن قرب بأنه مثال الرجل الخبير الذي يسخر كل جهده وإمكانياته وعلمه في سبيل عمله.. يتفانى في تقديم أقصى ما يستطيع لخدمة المكان الذي هو فيه.. فكانت النتيجة نجاحاً باهراً.. وأثراً طيباً تركه خلفه أينما ذهب.
"دار الصياد" تهنىء الدكتور حاتم نسيبة على سلامته بعد الوعكة الصحية التي ألمت به.. حيث تلقى علاجه في العاصمة الفرنسية باريس .. وتحمد الله تعالى أن منّ عليه بالشفاء.. وتتمنى له العمر المديد ودوام الصحة والعافية.

ينتمي الدكتور حاتم نسيبة لعائلة "نسيبة" العربية العريقة.. التي استوطنت في مدينة القدس الشريف.. وهي المدينة المقدسة التي ولد فيها .. ثم درس في كلية "إيتون" ثم حصل لاحقاً على شهادة الهندسة الكيميائية من جامعة "سالفورد" في المملكة المتحدة.. ويتميز بهواياته المتعددة واهتماماته واطلاعه الواسع وثقافته الغزيرة.. القراءة والموسيقى والإلمام بالشؤون الراهنة والتفاعلات الثقافية.
من الإمارات إلى العالم
بدأ الدكتور حاتم نسيبة مساره المهني من دولة الإمارات عام 1976 بتوليه منصب مهندس بترول مع شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية "أدكو" ومن ثم انضم الى "توتال" في عام 1980 ليتولى منصب مهندس المكامن، وفي عام 1984، تولى منصب تدريب رفيع المستوى في فرع "توتال" إندونيسيا، وذلك قبل العودة إلى الإمارات العربية المتحدة في عام 1987 حيث شغل منصب مدير لدائرة المكامن في "توتال أبو البخوش" وترّفع لاحقاً إلى مدير تطوير للبترول، وفي عام 1993 أمضى سنتين في دائرة المكامن في مقر "توتال" في باريس حيث شغل منصب رئيس دائرة المكامن لمنطقة أوروبا ورابطة الدول المستقلة، وذلك قبل أن ينتقل إلى قسم المشاريع الجديدة للمجموعة حيث توّلى منصب رئيس الدائرة لمنطقة أفريقيا حتى عام 1997.. كما شغل بين عامي 1997-2000 منصب المدير العام في فرع شركة "توتال" للاستكشاف والإنتاج في نيجيريا، وبين عامي 2000- 2003 منصب المدير العام في فرع شركة "توتال" للاستكشاف والإنتاج في ليبيا، وبين عامي 2004 - 2009 تولى منصب المدير العام في فرع شركة توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية.. ثم شغل قبل أن يتقاعد من عمله منصب رئيس شركة "توتال" للاستكشاف والإنتاج وممثل المجموعة في دولة الإمارات حتى عام 2019.
"رجل الأعمال المتميز"
في سبتمبر 2019 كرم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح ورئيس مجلس القيادات الجامعية في الإمارات، الرئيس الفخري لمبادرة" بنيان لتمكين الطاقات الشابة الرائدة" وسعادة لودوفيك بوي سفير الجمهورية الفرنسية لدى الإمارات خلال أعمال منتدى المعرفة العربي للتنمية المستدامة بنسخته الخريفية.. السيد حاتم نسيبة الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة توتال لإنجازاته المتميزة في الأعوام الماضية التي تولى فيها إدارة مهام الشركة بجائزة "رجل الأعمال المتميز" من قبل مجلس القيادات الجامعية.. وذلك بمناسبة غنتهاء فترة عمله في هذا القطاع.



اخترنا لكم