info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الجمعة ٢١ - يناير - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الجمعة ٢١ - يناير - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
اقتصاد
  • حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك في "إنفستكورب"
بعد استحواذه على "إيربورت سنتر" في ألمانيا "إنفستكورب" يرفع محفظة أصوله العقارية الأوروبية إلى 500 مليون يورو
* حازم بن قاسم: الصفقة تؤكد قدرتنا على رصد أفضل الفرص في السوق العقارية الأوروبية
 أعلن "إنفستكورب" المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، مؤخراً عن إتمام صفقة استحواذه على مبنى "إيربورت سنتر" في مدينة هامبورغ الألمانية، وهو يضم مساحات مخصصة للمكاتب والصناعات الخفيفة، مقابل 85 مليون يورو تقريباً، وتمثّل هذه الصفقة رابع عمليات الاستحواذ العقارية التي ينفّذها "إنفستكورب" في السوق الألمانية خلال الأشهر الـ12 الماضية، لترتفع بذلك القيمة الإجمالية لمحفظة أصوله العقارية الأوروبية إلى أكثر من 500 مليون يورو.

يتميّز مبنى "إيربورت سنتر" بموقعه المثالي على مقربة من مطار هامبورغ في محطة المترو Fuhlsbüttel Nord U-Bahn، وهو يضم 35 ألف متر مربع من المساحات المؤجّرة التي تنقسم إلى 75% مساحات مخصصة للمكاتب و25% مساحات مخصصة للصناعات الخفيفة، ويضمّ المبنى حالياً 32 مستأجراً يزاولون أنشطتهم ضمن مجموعة متنوعة من القطاعات، كما أنه يتمتع بمعدل إشغال قوي على مدار تاريخه منذ إنشائه.

سلسلة استحواذات
وتأتي صفقة الاستحواذ على مبنى "آيربورت سنتر" عقب قيام "إنفستكورب" بتنفيذ سلسلة من عمليات الاستحواذ العقارية التي شملت مبانٍ مكتبية في شتوتغارت وإشبورن ونيديراد، وبذلك ترتفع القيمة الإجمالية لمحفظة أصوله في ألمانيا إلى نحو 325 مليون يورو، بالإضافة إلى قيامه بالاستحواذ على 27 عقاراً لوجستياً أو مخصصاً للصناعات الخفيفة في المملكة المتحدة، على مدار العامين الماضيين، لتتجاوز القيمة الإجمالية لمحفظة أصوله المُدارة في أوروبا الــ500 مليون يورو.
وتعليقًا على هذا الاستحواذ، قال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب: "تؤكد هذه الصفقة قدرتنا على رصد أفضل الفرص في السوق العقارية الأوروبية، كما أن النمو المستمر الذي نلمسه في محفظتنا العقارية الأوربية يُعد ركيزةً أساسية في تحقيق استراتيجيتنا ورؤيتنا المتمثّلة في تزويد المستثمرين الدوليين بمحفظة متنوعة وقوية من الاستثمارات البديلة التي تحقق عوائد مجزية".

رؤية استراتيجية
ومن جانبه، قال بابك سلطاني، المدير التنفيذي المتخصص في الاستثمار العقاري لدى إنفستكورب: "يسرّنا الاستحواذ على مبنى "إيربورت سنتر" في مدينة هامبورغ، باعتباره إنجازاً مهمّاً يعكس رؤيتنا الاستراتيجية التي ننجح من خلالها في توسيع نطاق حضورنا أوروبياً عبر ضخ استثماراتنا في أصول عالية الجودة مدعومة بأسس قوية في الأسواق، مثل سوق العقارات المكتبية في ألمانيا".. وأضاف سلطاني : "سنواصل تركيزنا على شراء الأصول المُدرة للدخل في أوروبا والتي تضم قاعدة متنوعة من المستأجرين، لا سيّما في المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والدنمارك ودول البنلوكس، مع التركيز بشكل خاص على الأصول المكتبية والصناعية".



صباح الأحمد الجابر: نواجه تحدياً غير مسبوق في الحفاظ على سلامة ومتانة الاقتصاد الوطني بتوجيهات محمد بن زايد.. تأهيل مجندي الخدمة الوطنية للمشاركة في تنظيم "إكسبو 2020" إنفستكورب تستحوذ على مجموعة "سانوس" الدانماركية المتخصصة في التجارب السريرية الأولى من نوعها في المنطقة لتأهيل كوادر عربية محمد بن راشد يفتتح أكاديمية الإعلام الجديد الإمارات تغيث 360 ألف يمني في 3 محافظات الإسلام فوبيا فى الغرب. سيف بن زايد: الإمارات تفوقت في التعامل مع الأزمات والظروف الاستثنائية خلال مقابلته السنوية مع تلفزيون "مانشستر سيتي" خلدون المبارك: نهائي "الأبطال" تتويج لسنوات من العمل الجاد .. وشراكتنا عظيمة مع غوارديولا حُسمَ الأمرُ لليوم.. نحنُ بحاجةٍ الى كل الناسِ وليس الاستغناءُ عنهم وصل إلى 150 مليار متر مكعب عام 2019 زيادة حرق الغاز عالمياً إلى مستويات غير مسبوقة منذ عام 2009 نافذة الإمارات على العالم وزارة الخارجية والتعاون الدولي إنجازات مشهودة عام 2020 رسالة محمد بن زايد للعائدين من الصين .. كلمات خالدة في سجل الإنسانية
اخترنا لكم