info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الأحد ٠٤ - ديسمبر - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٠٤ - ديسمبر - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
المواضيع الاكثر قراءة
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
اقتصاد
كفاءات وطنية وخبرات دولية.. برئاسة محمد بن محفوظ العارضي
جهاز الاستثمار العُماني يُعلن تشكيل مجلس إدارة بورصة مسقط

أعلن جهاز الاستثمار العُماني تشكيل مجلس إدارة بورصة مسقط تمهيداً لانطلاقها وذلك وفقاً للمادة السابعة من المرسوم السلطاني رقم 5 / 2021 القاضي بتأسيس شركة بورصة مسقط كشركة مساهمة عُمانية مقفلة.. واجتمع معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني بمجلس الإدارة، حيث وضّح معاليه بأن البورصات هي من أدق المؤشرات التي تعبر عن مدى صحة الاقتصادات عالميّاً.. وأكد معاليه دعم الجهاز الكامل لمجلس الإدارة في مهمته المقبلة من أجل تحقيق النمو المستدام لبورصة مسقط.
ويرأس مجلس الإدارة في تشكيله المُعلن محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤسسة إنفستكورب العالمية، وعبدالله بن صالح السويلمي الرئيس التنفيذي السابق للسوق المالية السعودية (تداول) عضواً دوليّاً، ورونالد شوين عضو مجلس الإدارة المنتدب لبنك سيجنام في سنغافورة وسويسرا عضواً دوليّاً، بالإضافة إلى عضوية كل من عماد كمال سلطان نائب رئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس الإدارة المنتدب في مجموعة شركات دبليو جي تاول، والدكتور حاتم بن بخيت الشنفري عضو هيئة التدريس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس. . كما يمثل جهاز الاستثمار العُماني في المجلس كلٌّ من سمرا بنت سليمان الحارثية المدير العام للبحوث الاقتصادية في الجهاز، ومثلى بنت صالح الشقصية مسؤول أول استثمارات بالجهاز.
وهنأ معالي عبد السلام المرشدي رئيس ‫جهاز الاستثمار العماني‬ المجلس على تولي مسؤولية هذه المؤسسة الحيوية بالنسبة للاقتصاد، موضحاً بأن البورصات هي من أدق المؤشرات التي تعبر عن مدى صحة الاقتصادات عالميا، مؤكدًا دعم الجهاز الكامل لمجلس الإدارة في مهمته المقبلة من أجل تحقيق النمو المستدام لبورصة مسقط‬.. وذكر الجهاز في تغريدات بأنه سعى في تشكيل مجلس إدارة ‫بورصة مسقط‬ إلى الاستفادة من الخبرات الدولية من السلطنة ودول المنطقة والعالم، حيث يتمتع رئيس المجلس والأعضاء الدوليون بالكفاءة والخبرة في مجالات قيادة الاستثمار وأسواق المال وتقنيات التداول.‬‬‬‬
وأضاف: يضم المجلس في تشكيله كفاءات وطنية بينهم ممثلون لجهاز الاستثمار العماني‬ تتنوع خبراتهم بين الجوانب الأكاديمية وسوق المال المحلي وكبار المستثمرين والبحوث الاستثمارية والاقتصادية وإدارة الاستثمارات، مما سيسهم في تعزيز مسيرة نمو بورصة مسقط.



اخترنا لكم