info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الأحد ٠٤ - ديسمبر - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٠٤ - ديسمبر - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
المواضيع الاكثر قراءة
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
سياحة
الحياة هناك بسيطة للغاية
مدينة "العيون"
درّة الصحراء الغربية
مدينة العيون المغربية التي افتتحت بها الإمارات أخيراً قنصلية عامة، تجمع بين جمال المياه الفيروزية وسحر الرمال الذهبية.. تلتقي فيها رمال شاطئ المحيط الأطلسي برمال الصحراء مما يرسم لوحة طبيعية ساحرة تخلب الأنظار، الأمر الذي جعل منها مدينة حيوية تدب فيها الحياة على مدار 24 ساعة.
هي واحة توفر للسائح كل وسائل الراحة .. تطل على فيافي شاسعة تتيح لعين السائح طيف ألوان يجمع بين الحمرة والخضرة وزرقة السماء.. كما تتيح له التعرف على وجهين مختلفين للمدينة .. الوجه العصري حيث الشوارع الواسعة والفنادق الحديثة.. والوجه الآخر المتمثل في الضواحي وبادية الصحراء، حيث الحياة هناك بسيطة للغاية .. جداً.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اقرأ المزيد
أيقونة سياحة عالمية
جزيرة ياس.. متعة بلا حدود
تعتبر جزيرة ياس في مدينة ابوظبي ، من أرقى وأفخم جزر الإمارات، تتميز بموقع فريد وإطلالات مميزة على الخليج العربي، وتعد من أهم المناطق السياحية في الامارات .. وتضم جزيرة ياس في ابوظبي أماكن ترفيهية مذهلة متعددة، شواطئ هادئة، ومركز تجاري راقي، كما تضم المطاعم المميزة.
اقرأ المزيد
InterContinental Fujairah Resort
"انتركونتيننتال الفجيرة"
ضيافة عصرية وأجواء تراثية بين أحضان الطبيعة
لكل لون من ألوان الترفيه قصته ومقوماته.. لكن رونقاً فريداً يتبدى حين يكون الترفيه مزيجاً من مفردات التراث والطابع العصري، وذلك بين أحضان الطبيعة، كما حال منتجع وفندق انتركونتيننتال الفجيرة InterContinental Fujairah Resort والذي ينسج قصة وحكاية ضيافة وترفيه عالمية متميزة تزدان بسمات التراث الإماراتي بجانب مضامين ثقافة الترفيه العالمي، حيث يزفر لرواده تجربة ضيافة شيقة تتهادى بين نسائم الجبال ورونق زرقة البحر، مع مرافق تتيح متعة الترفيه لكافة أفراد العائلة.
اقرأ المزيد
توقعت تعافي الطلب على السياحة والسفر عام 2026
"منظمة السياحة العربية" تضع 3 سيناريوهات
للنجاة من أزمة "كورونا"
أصدرت المنظمة العربية للسياحة والاتحاد العربي للنقل الجوي، دراسة تحليلية مشتركة حول الأزمات العالمية السابقة التي أثرت على الاقتصاد والسياحة والسفر ومقارنتها مع أزمة كورونا، مع وضع 3 سيناريوهات للخروج من هذه الأزمة والاجراءات الموصى بها لعودة قطاعي السياحة والطيران لوضعهما الطبيعي.
وبحسب بيان المنظمة، جاء ذلك في إطار فريق إدارة الأزمات بالمنظمة حيث تم إصدار التقرير الرابع الذي يشمل دراسة تحليلية مشتركة حول الأزمات العالمية السابقة والتي أثرت على الاقتصاد وقطاعي السياحة والطيران منذ عام 1990 وحتى تاريخه ومقارنتها مع الأزمة الحالية لجائحة كورونا.
اقرأ المزيد
هنا الكويت.. الحداثة والعصرية وعراقة الماضي
تقع الكويت التي تحتل المرتبة الرابعة عالمياً من حيث دخل الفرد سنوياً في طرف الخليج العربي، وتشترك حدودها مع العراق والمملكة العربية السعودية.. هي ليست دولة غنية بالنفط فقط وتعجّ بالأثرياء.. إنما أيضاً مليئة بالتحف المعمارية، نجحت في الحفاظ على طابعها العربي الأصيل ومواكبة التطور الحديث في آنٍ واحدٍ.. وها هي اليوم تحقق شهرةً واسعةً بسرعة كبيرة بين السائحين من جميع أنحاء العالم بفضل متاحفها الرائعة وأسواقها الزاخرة بالألوان وصحرائها الحالمة وشواطئها الوادعة ومطاعمها المفعمة بالحيوية.
اقرأ المزيد
الإمارات نموذج ملهم في السياحة ورائدة في الإنجاز والتنافسية
أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حرص القيادة الحكيمة على تطوير القطاع السياحي في الدولة عبر تعزيز البنية التحتية ومواقع الاستقطاب السياحي والثقافي، وفق أرقى المعايير العالمية مما يرسخ مكانة الإمارات كوجهة سياحية متميزة في العالم.
اقرأ المزيد
رأس الخيمة عاصمة للسياحة الخليجية
* سلطان المنصوري: اختيار رأس الخيمة عاصمة للسياحة الخليجية يؤكد مكانة الإمارات كوجهة سياحية متميزة

* محمد خميس المهيري: دول "مجلس التعاون" تحتضن ثروة سياحية رائدة عالمياً ومخزوناً تراثياً وثقافياً


تم اختيار إمارة رأس الخيمة عاصمة للسياحة الخليجية خلال الاجتماع الرابع لأصحاب السمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد في العاصمة العمانية مسقط، بحضور ومشاركة وفد الدولة الذي ترأسه نيابة عن معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ، سعادة محمد خميس المهيري مستشار وزير الاقتصاد لشؤون السياحة.
وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري إن اختيار رأس الخيمة عاصمة للسياحة الخليجية يؤكد المكانة الرائدة لدولة الإمارات كوجهة سياحية متميزة ومستدامة ويعكس ما تتميز به المقاصد السياحية في دولة الإمارات من جاذبية وتنوع وتنافسية، حيث شهدت السنوات الماضية نمواً متواصلاً في أعداد السياح وزوار دولة الإمارات من مختلف أنحاء العالم، مثنياً معاليه على قرار وزراء ومسؤولي السياحة في دول مجلس التعاون باختيار رأس الخيمة كعاصمة سياحية على مستوى منطقة الخليج.
اقرأ المزيد
دولة بليز.. جوهرة أمريكا الوسطى
تعتبر أحد أفضل كنوز الأرض السياحية لما تضمه من عجائب وأماكن سياحية تغري بالسفر إليها واستكشاف كنوزها.. غناها بالمناظر الطبيعية بدءاً بأطلال حضارة المايا ووصولاً إلى الثقب الأزرق العظيم، أكسبها لقب جوهرة أمريكا اللاتينية الوسطى.. تتميز بغنى طبيعتها بغابات الصنوبر الكثيفة والشواطئ المظللة بالنخيل، وتشتهر بكونها ثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم.
"الصياد" وبناسبة العيد الوطني لدولة بليز تأخذكم في هذه الجولة التي لا تنسى.
اقرأ المزيد
فندق ماريوت الفرسان، أبوظبي يحتفي بيوم المرأة الإماراتية مع باقة مميزة من العروض
يحتفي الفندق بسيدات المنطقة مع مجموعة من العروض الحصرية على مدار اليوم تتضمن جلسات سبا وتجربة تناول طعام استثنائية


أبوظبي، 25 أغسطس 2019 – يقدم فندق ماريوت الفرسان، أبوظبي بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف يوم الأربعاء 28 أغسطس مجموعة من العروض الحصرية والتخفيضات في سلسلة مطاعم الفندق و"سراي" سبا.

تحتفي دولة الإمارات بيوم المرأة الإماراتية هذا العام تحت شعار "المرأة رمز التسامح" لتكريم الدور المتميز للمرأة الإماراتية والذي لطالما لعبته في المساهمة بالتنمية المستدامة للإمارات. ولتسليط الضوء على قيم التسامح التي تمثلها المرأة بما تتجلى به من صبر وحنان وقدرة على تربية النشء، والإنجاز في مهام العمل التي توكل إليها في الميادين كافة.
اقرأ المزيد
1.2 مليون زائر إلى أبوظبي خلال الربع الثاني
سجلت المنشآت الفندقية في أبوظبي نمواً كبيراً على مختلف مؤشرات الأداء الرئيسية خلال الربع الثاني من عام 2019، ما ساهم في تسجيل رقم قياسي جديد في عدد الزوار بلغ 1.2 مليون شخص في الفترة الممتدة من إبريل إلى يونيو، بزيادة قدرها 6.8% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وأظهرت إحصاءات دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي أنّ إيرادات الفنادق في الربع الثاني ارتفعت إلى 1.2 مليار درهم بزيادة مقدارها 3.7% عن العام السابق، ومنذ مطلع العام حتى تاريخه شهدت الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية تحسناً قوياً في أدائها، حيث وصل عدد نزلاء الفنادق إلى 2.5 مليون، بزيادة مقدارها 3.5% عن عام 2018، فيما بلغت عوائد الفنادق 2.9 مليار درهم، بزيادة قدرها 10.6% .
اقرأ المزيد
اخترنا لكم