info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الثلاثاء ٢٤ - مايو - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الثلاثاء ٢٤ - مايو - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
سياحة
بين غابات الصنوبر والشواطئ المظللة بالنخيل دولة بليز.. جوهرة أمريكا الوسطى
تعتبر أحد أفضل كنوز الأرض السياحية لما تضمه من عجائب وأماكن سياحية تغري بالسفر إليها واستكشاف كنوزها.. غناها بالمناظر الطبيعية بدءاً بأطلال حضارة المايا ووصولاً إلى الثقب الأزرق العظيم، أكسبها لقب جوهرة أمريكا اللاتينية الوسطى.. تتميز بغنى طبيعتها بغابات الصنوبر الكثيفة والشواطئ المظللة بالنخيل، وتشتهر بكونها ثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم.
"الصياد" وبناسبة العيد الوطني لدولة بليز تأخذكم في هذه الجولة التي لا تنسى.

بليز دولة ذات نظام ملكي دستوري تقع في شمال أمريكا الوسطى،وتتميز بشواطئها الإستوائية الرائعة وأجواء الكاريبي الخلابة والهادئة ، والحياة البرية ، والشعاب المرجانية والطبيعة الخلابة ، إليك أجمل الأماكن السياحية بها.. تضم العديد من العديد من الوجهات السياحية المميزة ، فهي تمتلك ثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم ، كما أنها غنية بالشواطئ المذهلة ، وبقايا المعابد الأثرية القديمة المنتشرة وسط الغابات مما جعلها من أفضل الوجهات السياحية حول العالم.
أجواء الاسترخاء
يحلو التقاط الصور في "بليز" الزاخرة بـ الشواطئ الاستوائية والشعاب المرجانية وتشكيلات الكهوف والحياة البريَّة وأجواء الكاريبي الداعية للاسترخاء على طول ساحل "بليز"، حيث يقع الحاجز المرجاني الثاني الأكبر في العالم، بينما تنتشر أطلال المعبد القديمة حول أدغال هذه الوجهة السياحية التي تتعدَّد العناوين السياحية فيها، وتجعلها من الوجهات الأشهر في أمريكا الوسطى.
هنا بعض الأماكن التي يمكنك استكشافها إذا كانت رحلتك المقبلة هي دولة بليز..
قرية بلاسينسيا
تتميز بموقعها المميز نهاية شبه جزيرة رملية وهي قرية صيد شعبية ومنتجع شاطئي، وتقدم للزوار العديد من الأنشطة للقيام بها بما في ذلك الغوص وجولات قوارب الكاياك في البحيرة أو الاستلقاء على الشواطئ الرملية البيضاء، وتناول المأكولات البحرية الطازجة، والتجول في الشوارع الضيقة لمشاهدة المنازل الملونة الزاهية، وتجاورها حديقة لوينغ بيرد كاي الوطنية وهي إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو.
جزر تورنيف أتول
عبارة عن أرخبيل من الجزر الجميلة السياحة في بليز، وتضم أكثر من 200 جزيرة مرجانية تحتضن الكثير من الكائنات المختلفة، يمكن للسائح أن يستمتع بمشاهدة أسماك القرش والدلافين والسلاحف البحرية العملاقة عن قرب، وتتراوح المناظر البحرية هنا من الشقق البلورية إلى الجداول والبحيرات.
"كاراكول"
يربض "كاراكول" على هضبة "فاكا"، ويرتفع 500 متر فوق مستوى سطح البحر، وهو الموقع الأكبر لشعب المايا في "بليز"، وكان عدد سكَّان "كاراكول" يبلغ نحو 150.000 نسمة، أي أكثر من ضعف عدد الناس في مدينة "بليز" اليوم.. "كانا"، الهرم الأكبر في "كاراكول"، يرتفع لـ 43 متراً، ويعدُّ الهيكل الأطول من صنع الإنسان في "بليز".
جزيرة كايي كولكر
تعتبر بمثابة الجزيرة الجنة، نظراً لغناها بأشجار جوز الهند والمانغروف، انقسمت إلى جزئين بفعل إعصار هائل، ونتج عنه منطقة تسمى سبليت والتي أصبحت شاطئاً صغيراً يجذب عشاق الأماكن المذهلة والباحثين عن الاستمتاع والاستجمام في الأماكن الهادئة.
الغابات الجبلية بين ريدج
تعتبر ملاذاً للباحثين عن المغامرات وعشاق الجو البارد، نظراً لارتفاعها فوق الجبل، تعتبر موطناً لغابات الصنوبر والأنهار المتدفقة الباردة والشلالات وبرك السباحة والكهوف، وتضم كذلك كهف ريو فريو الذي كان يستخدم من قبل قبائل المايا في دفن، موتاهم، وفايف سيستر وهي عبارة عن خمسة شلالات تسقط في بركة جميلة وغيرها من المعالم الطبيعية.
الحاجز المرجاني
يمتد بليز الحاجز المرجاني إلى 300 كيلومترا (190 ميلاً) بمقطع طويل من نظام أمريكا الوسطى للحاجز المرجاني، وهو ثاني أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم بعد الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا ، وهو من أهم مقصد سياحي في بليز، له شعبية لرياضة الغطس والغوص وجذب ما يقرب من نصف جميع السياح لها، وهناك جزء كبير من الشعاب المرجانية والمحمية من قبل نظام بليز للحاجز المرجاني الاحتياطي ، والتي تضم 450 من الجزر الصغيرة المنخفضة، و3 جزر مرجانية، وتشمل الشعاب المرجانية أيضاً لواجهة الغوص الأكثر شهرة في بليز.
محمية كوكسكومب باسن
تعتبر محمية كوكسكومب باسن للحياة البرية واحدة من أكبر المحميات الطبيعية في بليز، تأسَّست في سنة 1990، تتميز بالطبيعة الخلابة، فهي تتيح لك التجول بين الأشجار لإكتشاف الحياة البرية، ومشاهدة الطيور والنباتات فيها.. تضم المحمية نظام للطرق يعد من أفضل الأنظمة في جميع محميات "بليز".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد
يهنئون حاكم عام بليز بذكرى استقلال بلاده
بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تهنئة إلى السير كولفيل ينغ، حاكم عام بليز، وذلك بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.. كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة السير كولفيل ينغ.



اخترنا لكم