info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الإثنين ١٥ - أغسطس - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الإثنين ١٥ - أغسطس - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
رياضة
خلال مقابلته السنوية مع تلفزيون "مانشستر سيتي"
خلدون المبارك:
نهائي "الأبطال" تتويج لسنوات من العمل الجاد ..
وشراكتنا عظيمة مع غوارديولا
أعرب خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة نادي "مانشستر سيتي" عن ثقته الكبيرة بقدرة الفريق على العودة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا أكثر قوة رغبة في تحقيق اللقب، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من حلم التتويج بكأس دوري الأبطال الأولى في تاريخ النادي.. وحقق مانشستر سيتي الثنائية هذا الموسم بتتويجه بلقب الدوري الإنجليزي السابع في تاريخه، والثالث في آخر 4 مواسم، كما فاز بكأس الرابطة للمرة الثامنة في تاريخه، والرابعة توالياً، وكان قريباً جداً من تحقيق الثلاثية، لولا الخسارة في نهائي دوري الأبطال ضد تشيلسي بهدف لصفر.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قال المبارك خلال مقابلته السنوية مع تلفزيون مانشستر سيتي: "فخور جداً بما حققه هذا الفريق.. الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا هو قمة الهرم في كرة القدم والرياضة، وتتويج لسنوات من العمل الجاد للوصول إلى هذا المستوى".. وأضاف: "لا يمكنك الفوز في كل عام ولكن عاماً بعد عام سنكون هناك "نهائي الأبطال" الفوز والخسارة جزء من كرة القدم.. ما حققناه في السنوات العشر الماضية يمنحني ويمنح الجميع الثقة أننا قادرون على العودة.. استراتيجيتنا سليمة، وميزانيتنا المالية قوية، بالنظر إلى السنوات الـ13 أو الـ15 القادمة من كيفية تطور كرة القدم، سنكون دائماً في الطليعة".. وأنهى خلدون المبارك المبارك تصريحاته في هذا الصدد بقوله: "إلى جماهير مان سيتي، أقول لكم، فقط كونوا إيجابيين، وكونوا واثقين، واستمتعوا بهذه اللحظات، نحن نتطلع إلى الموسم المقبل وسنأخذه كرحلة جديدة في كل مرة".
شراكة عظيمة
كما وضع خلدون المبارك حداً للأخبار التي تربط بيب غوارديولا بالرحيل عن الفريق، مبيناً "كانت هذه الشراكة شراكة عظيمة.. إنه في البيئة المناسبة، لديه البنية التحتية المناسبة من حوله.. لدينا أكبر ثقة وأقوى علاقة، وحققنا الكثير سوياً.. لذلك، أعتقد أن الرحلة ستستمر طالما كان بيب سعيداً ونحن سعداء".
وأكد رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي أن الفريق عاقد العزم على إيجاد البديل المناسب للمهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو في الانتقالات الصيفية.. وشدد المبارك على رغبة النادي في مواصلة التقدم، وتحقيق النجاحات عن طريق تعزيز الفريق بالمواهب «أحد الأشياء التي تعلمتها على مر السنين هو أنك تحتاج باستمرار إلى جلب المواهب إلى الفريق، وتحديثها خاصة عندما تكون في مستوى عالٍ، وعندما تكون في القمة.. بعد الفوز بالدوري، لم يحن الوقت للجلوس والاستمتاع.. سيكون هذا هو أكبر خطأ لك إذا لم تدعم الفريق".. وأوضح "هذا هو الوقت المناسب لإرسال رسالة قوية مفادها أنه لا يوجد قناعة بأنك غير راضٍ عن الفوز بالدوري فقط".. هذا رائع، لكنك تريد الفوز به مرة أخرى، وأنت ملتزم وتجلب المزيد من المواهب التي ستتنافس، ليس من أجل الفريق، ولكن من أجل التشكيلة الأساسية.
ميزانية قوية
وقال خلدون المبارك: "الخطأ الأكبر سيكون الراحة بعد الفوز بالدوري الإنجليزي، لم يحن حتى الآن الوقت للجلوس والاكتفاء بما وصلنا له، وسيكون التركيز في الصفقات المقبلة على جودة اللاعبين".. وأضاف "هذا هو الوقت المناسب لإرسال رسالة قوية مفادها أنه لا يوجد قناعة بما وصلنا له وأنك غير راض لمجرد الفوز بالدوري".
وواصل المبارك: "حذاء سيرجيو أجويرو حذاء صعب للغاية تعويضه ولكنني واثق من أننا سنجد اللاعب المناسب لملء هذا المكان".. وتابع "ميزانية النادي المالية قوية وسنستثمر بحكمة ونفعل ما علينا القيام به".. وشدد "لكن السوق ستكون صعبة ولن يكون هناك سيولة كافية، ستكون هناك حركة ولكنها ستتم بطريقة أكثر إبداعاً".. وأشار "سنفعل كل ما في وسعنا للإبقاء على جوارديولا لأطول فترة ممكنة في هذا النادي، إنه في البيئة المناسبة ولديه البنية التحتية المناسبة حوله".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خلدون المبارك: منصور بن زايد فخور بـ"مانشستر سيتي"
أكد خلدون المبارك خلال مقابلته السنوية مع تلفزيون مانشستر سيتي بقوله : بالنظر إلى مجريات الأعوام العشرة الماضية يبدو واضحاً أن تلك الثقة لم تكن مبنية على فراغ، بل على رؤية واضحة وتخطيط ودراية، والكوادر التي يتمتع بها الفريق، واستراتيجية واضحة وثقة بقدرة الجميع على تنفيذها. ومن بعد ذلك تأتي المواهب الكروية، فلا يمكن الفوز من دون تواجدها، وفي منافسات الدوري عادة ما يفوز الفريق الأفضل أداءً، وأعتقد أننا كنا الفريق الأفضل في أغلب الأوقات.
وبحسب ذلك فقد حصدنا خمسة ألقاب للدوري خلال عشرة سنوات، كما كنا خلال تلك الفترة ضمن الفرق الأربعة الأولى على سلم الترتيب. أعتقد أن الفريق حقق الأهداف التي تم بناؤه من أجلها، وأن المنظومة بأكملها أدت ما يراد منها.
وأنا أعرف أن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، مالك النادي، فخور جداً بما حققناه.. فرؤيته التي وضعها في عام 2008، راغباً وساعياً إلى تنفيذها خلال 10 إلى 12 عاماً، قد تحققت، وفيما نتطلع إلى الأعوام العشرة القادمة ورؤيته التي يسعى إلى تحقيها خلال تلك الفترة، فأنا اعتقد أننا في مرحلة تمكننا من تحقيقها.. أستحضر الماضي بكل فخر وأتطلع إلى المستقبل بكل حماس.. وأنا أعتقد بأننا قد وضعنا الأسس المتينة والأركان الثابتة، والآن تتواصل المسيرة وأنا متحمس لها.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



في حديث لشبكة "CNN" توني دوغلاس: "الاتحاد للطيران" تستهدف تحولاً كاملاً بحلول 2023 رغم الجائحة البنك الدولي: 60 مليون شخص يسقطون تحت خط الفقر المدقع عام 2020 خدمة الشهر الفضيل تبدأ 13 أبريل "طيران الإمارات" تتعاون مع فنانين بدبي في إصدار خاص من العلب الرمضانية بيان مشترك: الحوار السبيل الأمثل لتحقيق حلول مستدامة للنزاعات الإمارات وفرنسا تؤكدان دعمهما لجهود تعزيز السلام والاستقرار الإقليمي والدولي محمد بن راشد: 100 يوم على «إكسبو دبي» محلقاً بالعالم في انتصاره على الجائحة محمد بن زايد أفضل شخصية دولية في مجال الإغاثة الإنسانية إنفستكورب توسّع محفظة عقاراتها الصناعية الأميركية إلى قرابة مليارَي دولار الاستحواذ على 32 عقاراً بقيمة إجمالية تزيد عن 280 مليون دولار عبد الله حمدوك: ماضون في بناء جيش وطني يتميز بالمهنية والاحترافية العقد المقدس «ومضات على الطريق» دراسات ومشاريع حلول لمواجهة المستقبل العربي إنفستكورب تعلن أن شركة "كاليغو" استحوذت على "آيتوميك فويس أند داتا ليمتد" حسان دياب: هناك جهات تحاول التحريض وركوب الموجة
اخترنا لكم