info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الأحد ٠٢ - أكتوبر - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٠٢ - أكتوبر - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
المواضيع الاكثر قراءة
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار دوليّة
استطلاع.. شعبية ترامب تتراجع والفارق يتسع لصالح منافسه بايدن

تزايد عدد الأميركيين المنتقدين للرئيس دونالد ترامب على مدى الشهر الماضي، فيما يرتفع عدد الوفيات بسبب جائحة فيروس كورونا، ليتخلف الرئيس الأميركي الآن عن منافسه الديمقراطي المحتمل جو بايدن بفارق ثماني نقاط مئوية بين الناخبين المسجلين، حسبما أفاد استطلاع للرأي أجرته رويترز/ إبسوس.. وأظهر الاستطلاع الذي أجري يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين أن 41 بالمئة من الأميركيين البالغين أيدوا أداء ترامب في المنصب، في تراجع أربع نقاط عن استطلاع مماثل أجري في منتصف أبريل.. ولم يؤيد 56 بالمئة ترامب، بزيادة قدرها خمسة بالمئة في الفترة الزمنية ذاتها.
كما وجد الاستطلاع أن 46 بالمئة من الناخبين المسجلين قالوا إنهم سيؤيدون بايدن في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الثالث من نوفمبر، بينما سيصوت 38 بالمئة فحسب لترامب.. وكان بايدن متفوقاً بنقطتين مئويتين فقط في استطلاع رويترز/إبسوس في الأسبوع الماضي.
ويتزايد انتقاد الأميركيين على ما يبدو لطريقة معالجة ترامب للأزمة الصحية، ووفقاً لاستطلاع الرأي، فإن الذين لا يوافقون على أداء الرئيس الأميركي في إدارة الاستجابة لتفشي فيروس كورونا في البلاد يفوق عدد الموافقين على أدائه بنسبة 13 بالمئة، وهو أعلى مستوى لعدم التأييد منذ أن بدأ استطلاع الرأي يطرح هذا السؤال في مطلع مارس.
ويتقدم بايدن عادة على ترامب في استطلاعات الرأي هذا العام، لكن تقدمه كان يتقلص بشكل مطرد حتى هذا الأسبوع.. وحسب رويترز، يرى الرأي العام أن ترامب أقوى في توفير الوظائف بينما بايدن ملائم أكثر في التعامل مع قضايا الصحة.. وأظهر استطلاع الرأي أن الجمهور منقسم بشأن المرشح الذي سيكون أفضل في التعامل مع الاستجابة لجائحة فيروس كورونا.. وأجري الاستطلاع عبر الإنترنت وباللغة الإنجليزية في أرجاء الولايات المتحدة، وحصل على إجابات من 1112 أميركيا بالغاً، من بينهم 973 عرفوا أنفسهم بأنهم ناخبون مسجلون.. ويبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع نحو أربع نقاط مئوية بالزيادة أو النقصان.



إنفستكورب تعيّن أورس روهنر عضواً في مجلسها الاستشاري الدولي في أول عملية استثمارية له بالمنطقة، البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يساهم في صندوق إنفستكورب و أبردين ستاندارد للبنى التحتية في الخليج إنفستكورب تعلن عن نتائجها للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2021 سفارة الإمارات في لبنان توزع 10 آلاف سلة غذائية السفير حمد الشامسي: مبادرة تكرّس معاني الوحدة والتعاضد التي غرسها المغفور له الشيخ زايد اندماج في مدينة دبي للإنترنت بين EMPG و OLX يشكل كياناً إقليمياً بقيمة 3.6 مليار درهم الثاني بأيادٍ إماراتية بعد «خليفة سات».. والإطلاق في 2023 الإمارات تصنع نموذج الطيران للقمر الاصطناعي «MBZ-SAT» المحكمة العليا في المملكة المتحدة تعيّن حارسا قضائيا لشركة "إن إم سي" للرعاية الصحية انفستكورب تستحوذ على RESA Power لخدمات الطاقة الكهربائية من "بلو سي كابيتال" علي محمد الشرفاء يكتب: المناهج الدينية تولد الإرهابيين زايد وخليفة من أول المواليد في اليوم الوطني في ابوظبي 12 مولود بمستشفى دانة الامارات في أبو ظبي خلال ال 12 ساعة الأولى من اليوم الوطني البلطجة والملطشة الكابتن طيار رولا حطيط الأولى والوحيدة في لبنان
اخترنا لكم