info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الأحد ٠٢ - أكتوبر - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٠٢ - أكتوبر - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
المواضيع الاكثر قراءة
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
اقتصاد
الشركة رقم 6 بقطاع الطيران في الدولة
الإمارات تعتمد " wizz air abu dhabi" ناقلاً وطنياً
اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي الذي عقد مؤخراً بتقنية الاتصال المرئي "عن بعد"، برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، شركة " wizz air abu dhabi" كناقل وطني لدولة الإمارات،على أن تستكمل الشركة كافة الشروط والمتطلبات القانونية والإدارية والفنية من قبل الهيئة العامة للطيران المدني، وذلك بموجب القوانين والأنظمة السارية.. والشركة الجديدة تعتزم تسيير رحلات إلى 5 وجهات حال تم السماح بذلك وافتتاح السفر لتلك الوجهات.. وتضم الإمارات حالياً 5 ناقلات وطنية أخرى، هي طيران الإمارات، فلاي دبي، العربية للطيران، الاتحاد للطيران، العربية للطيران أبوظبي (قيد التأسيس).


في مارس الماضي، أعلنت شركة أبوظبي التنموية القابضة، عن إبرام اتفاق نهائي مع شركة الطيران " wizz air" القابضة، الشركة الأسرع نمواً في أوروبا والأقل إصداراً للانبعاثات الكربونية، لإطلاق شركة جديدة للطيران الاقتصادي باسم "ويز إير أبوظبي".. ويعد هذا الاتفاق علامة فارقة لإطلاق " wizz air abu dhabi" كشركة إماراتية لرحلات الطيران الاقتصادي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.. وسيسهم الاتفاق في توفير فرص عمل جديدة وتعزيز الاقتصاد واستقطاب المزيد من الزوار إلى أبوظبي.. وتسير ويز إير، أكبر شركة طيران اقتصادي في وسط وشرق أوروبا، التي تنطلق رحلاتها إلى 44 دولة، رحلات من مدن أوروبية إلى دبي منذ 2013.
بيان الطيران المدني
من جهته قال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي "نبارك لدولة الإمارات هذا الإنجاز الجديد في قطاع الطيران، إن اعتماد مجلس الوزراء لشركة " wizz air abu dhabi " ناقلاً وطنياً لدولة الإمارات يعكس القوة والثقة التي يتمتع بها قطاع الطيران في دولة الإمارات، وآفاقه الواعدة على المدى الطويل، وإن وجود " wizz air abu dhabi" كسادس ناقل وطني في الدولة يدعم المكانة المتميزة التي تتمتع بها دولة الإمارات باعتبارها محوراً عالمياً للسفر الجوي ونأمل أن تجلب هذه الخدمة مكانة دولية للعاصمة أبوظبي ودولة الإمارات كوجهة سياحية عالمية.
وإن إعلان دولة الإمارات عن هذه الخطوة في ظل الظروف التي يمر بها العالم هو دليل على قوة وصلابة قطاع الطيران الإماراتي ومرونته وقدرته على التقدم في ظل أصعب الظروف وذلك بفضل بنيته التحتية المتطورة وكوادره المثابرة.. وقد تقدمت شركة " wizz air abu dhabi "، الناقل الوطني السادس لدولة الإمارات بطلب للحصول على " شهادة المشغل الجوي" من الهيئة العامة للطيران المدني، حيث بدأت بالإجراءات اللازمة للحصول على التراخيص المطلوبة والإجراءات القانونية لبدء تسيير رحلاتها.



اخترنا لكم