info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الأحد ٠٤ - ديسمبر - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٠٤ - ديسمبر - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
المواضيع الاكثر قراءة
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
اقتصاد
"إنفستكورب" تطرح ورقة بحثية تحدد مجالات الاستثمار في الهند محمد العارضي: ملتزمون بتحديد الفرص المتوافقة
مع استراتيجيتنا الاستثمارية في الهند

* ريشي كابور: نتطلع إلى الاستفادة من الفرص في الهند من خلال دعم فئة جديدة من الشركات الناشئة

طرحت "إنفستكورب" المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، مؤخراً ورقة بحثية تتناول أبرز الفرص الاستثمارية الجذابة المتاحة في الهند والمدفوعة بظاهرة التحضر العمراني.. حيث أصدرت ورقة بحثية بعنوان "الهند المختلفة: فرص نابعة من مكاسب التحضر في الهند والإصلاحات الهيكلية"، على هامش النسخة الأولى من فعالية "جلسات تعريفية حول الهند" عقدت برعاية "إنفستكورب" في مدينة مومباي الهندية.

قدمت الورقة البحثية منظوراً حول حجم التحضّر في الهند وآثاره، وتحلل كيفية استعداد الاقتصاد الهندي لتحقيق نمو كبير على مدى العقود القليلة المقبلة، على الرغم من التحديات التي واجهها أخيراً.. ولفتت الورقة البحثية إلى أن نطاق ظاهرة التحضر في الهند ماضياً وحاضراً ومستقبلاً لم يسبق له مثيل.. وتشير التقديرات إلى أن الهند ستضيف 360 مليون شخص إلى مناطقها الحضرية بين عامي 2018 و2050. وبناءً على مستويات التحضر، يبدو أن الهند اليوم هي في الموقع الذي كانت فيه الصين عام 2000، إذ تساهم المدن الهندية بنسبة 75 % من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.
التحضّر في الهند
ينبئ التحليل الذي تتضمنه الورقة البحثية بأن التأثير المتوقع لظاهرة التحضّر في الهند هو أكبر بمقدار 65 مرة مما كان عليه في الولايات المتحدة خلال الثورة الصناعية الثانية في القرن العشرين.. علاوة على ذلك، تعمل الحكومة الهندية على تغيير المشهد السياسي والاقتصادي من خلال العديد من المبادرات المحفّزة للنمو، وستوفر هذه الإصلاحات التاريخية سهولة الوصول إلى سوق اقتصادية واحدة، تتسارع خطواتها اليوم لدخول نادي الاقتصادات الخمسة الأكبر على مستوى العالم.
محطة مهمة
وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى "إنفستكورب" محمد العارضي: " شكل افتتاح مكتبنا في مومباي بالهند محطة مهمة في رحلتنا للتوسع العالمي في وقت سابق من هذا العام. نحن ملتزمون بتحديد الفرص التي تتوافق مع استراتيجيتنا الاستثمارية في الهند، تحت مظلة نموذجنا الاستثماري الشامل للاستثمار في الشركات والأصول المنتجة للسلع والخدمات العالية الجودة التي تلبي احتياجات مختلف شرائح المستهلكين".
التوسع الحضري
من جهته، قال الرئيس التنفيذي المشارك لدى "إنفستكورب" ريشي كابور: "نعتقد أن التوسع الحضري والإصلاحات الهيكلية الأخيرة ستفتح أسواقاً كبيرة في مجالات الإسكان والتكنولوجيا الاستهلاكية والرعاية الصحية والخدمات المالية على المدى المتوسط إلى البعيد"
وأضاف "تبيّن ورقتنا البحثية أبرز المحرّكات الرئيسة للنمو في كل من القطاعات المذكورة.. ونتطلع قدماً إلى الاستفادة من هذه الفرص في الهند من خلال دعم فئة جديدة من الشركات الناشئة ورواد الأعمال الذين يعملون على بناء نماذج أعمال فعالة وقابلة للتطوير تلبي حاجات فئة من الشباب من الطبقة الوسطى وسكان المدن، من خلال توفير السلع والخدمات بسعر معقول بفضل الابتكار.. ولا تزال نظرتنا متفائلة تجاه مسار النمو الاقتصادي بعيد الأمد للهند".
حوكمة الشركات
وأشارت الورقة البحثية إلى أن الهند بحاجة إلى إجراء تغييرات إضافية ضرورية في حوكمة الشركات، ووضوح سياسة العمل واستقرارها، إلى جانب الإصلاحات الضريبية لمصلحة المستثمرين الأجانب وتعزيز البنية التحتية الاستثمارية، قبل أن تصبح الإمكانات الحقيقية لتحقيق العائدات الضخمة حقيقة للمستثمرين الأجانب في الهند، وتخلص الورقة إلى أن الجهات المستثمرة التي تهدف إلى التفوق في الأداء، ستضطر إلى اتباع نهج استباقي أكثر فعالية للتعامل مع الفرص الاستثمارية وإدارة المحافظ وتحقيق المكاسب.



اعتمد السياسة الوطنية لجودة الحياة الرقمية محمد بن راشد: هدفنا ضمان واقع افتراضي إيجابي وآمن لأجيالنا لأول مرة في التاريخ .. العد التنازلي لإطلاق "مسبار الأمل" باللغة العربية وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" : الإمارات أبهرتنا لتوفير مزيد من الشفافية والتحوط للعملاء والمشترين "أدنوك" تطلق رسمياً تداول عقود "خام مربان" في "بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة" الجديدة محمد بن راشد يزور مقر أمن الدولة في دبي أمير الإنسانية قصيدة الشاعر الإماراتي الأستاذ الدكتور مانع سعيد العتيبة إهداء إلى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح معتز غندور: حسن إدارة المياه سبيلنا لمواجهة "كورونا" وزارة المياه والري الأردنية تتعاقد مع "ماتيتو" لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل محطتي صرف صحي بقيمة 42 مليون يورو القضاء الفرنسي : السجن 4 سنوات ومصادرة أملاك رفعت الأسد بتهم الاحتيال تذكرة وحقيبة سفر الإمارات في عيدها 49 حصاد 2020 رأس الخيمة.. كنوز التاريخ تعانق الطبيعة الخلابة لا أسهلَ من الحكومةِ القويةِ الموحدّة لتبدأَ بملفاتِ الأموالِ المنهوبة؟
اخترنا لكم