info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الثلاثاء ٢٤ - مايو - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الثلاثاء ٢٤ - مايو - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار عربيّة
سليمان فرنجية: لبنان ليس بلداً نفطياً ولا أثر للغاز فيه ..!

قال زعيم "تيار المردة" اللبناني سليمان فرنجية، إن لبنان ليس بلداً نفطياً ولا أثر للغاز فيه، كاشفاً أن إحدى الشركات المكلفة بالتنقيب عن الغاز في المياه اللبنانية ستغادر قريباً.. وقال فرنجية في مؤتمر صحفي ، إن "لبنان ليس بلداً نفطياً ولا أثر للغاز فيه"، لافتاً إلى أن "من كانوا في السلطة كذبوا على اللبنانيين في كل المراحل التي مرت"، وأضاف أن " شركة توتال الفرنسية، إحدى الشركات الثلاث التي وقعت عقوداً مع الدولة اللبنانية للتنقيب عن النفط في المياه اللبنانية، تنوي المغادرة ودفع البند الجزائي"، وتابع: "لقد كذبوا عليكم وأنا أتحمل مسؤولية كلامي".
وكان وزير الطاقة اللبناني ريمون غجر، قال في وقت سابق من أبريل الماضي تزامناً مع انطلاق المراحل الأولى من حفر آبار استكشافية في "الرقعة 4" قبالة سواحل البترون شمال لبنان، إن النتائج الأولية للحفر أثبتت وجود الغاز على أعماق مختلفة داخل الطبقات الجيولوجية ما يجعل من هذه المنطقة منطقة جيولوجية واعدة،ولفت إلى أنه نتيجة لوجود الغاز في هذه البئر، تم التثبت من وجود العناصر الأساسية لنظام جيولوجي – بترولي في البحر اللبناني، ولكنه لم يتم التحقق من وجود مكمن غازي.



هل هو المحلل المالي عديم الضمير .. ؟ محمد بن راشد يوجه ببدء صياغة استراتيجية دولة الإمارات لما بعد كوفيد - 19 12.5 مليار درهم إجمالي الدخل الشامل لـ "مبادلة" في 2018 أفضل الأماكن السياحية في أبوظبي 2020 البحرين تحتفي الإثنين بعيدها الوطني وذكرى تسلم الملك حمد الحكم معجزة هندسية وتحفة معمارية ومختبر للأفكار محمد بن راشد يفتتح "متحف المستقبل" معجزة هندسية وتحفة معمارية ومختبر للأفكار وحاضنة لأهم خبراء العالم في التغيرات المستقبلية أولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية تصل إلى 80 % من قدرتها الإنتاجية "وزراء ومسؤولون": توجيهات محمد بن زايد.. رسائل ملهمة لعبور التحدي بأمان عقدها محمد بن زايد وحمد بن عيسى وعبدالله الثاني بن الحسين في أبوظبي القمة الثلاثية: ضرورة تحقيق السلام الصحة العالمية" : الحياة لن تعود إلى طبيعتها قبل 2022 إنفستكورب تطلق منصة للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية في الصين استثماران في مجموعة "لو داوبيه" الطبية و WeDoctor محمد بن زايد يستقبل رئيس الـ "فيفا"
اخترنا لكم