info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الإثنين ١٥ - أغسطس - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الإثنين ١٥ - أغسطس - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار عربيّة
مصر تعلن "الاستنفار" بعد تحذير إثيوبيا من فيضان محتمل لنهر النيل
أعلن وزير الموارد المائية والري المصري محمد عبدالعاطي مواصلة رفع حالة الاستنفار لإدارة المنظومة المائية بأعلى درجة من الكفاءة.


جاء ذلك خلال اجتماع دوري عقدته اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل برئاسة الوزير عبد العاطي لمتابعة موقف إيراد نهر النيل، وآليات إدارة وتوزيع المياه، والإجراءات المتخذة لتحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية مع الحفاظ على المنسوب الآمن لنهر النيل وفرعيه، وفق بيان نشرته رئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" اليوم الأربعاء.

وأشارت الوزارة إلى أنه "تم استعراض إجراءات التعامل مع فترة أقصى الاحتياجات الحالية والتي تتزامن مع بداية العام المائي"، مضيفة أن "هناك مجهودات متواصلة في إطار رؤية شاملة تستهدف توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة القطاعات المستخدمة للمياه كما ونوعا، بما ينعكس إيجابيا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير الخدمات للمنتفعين بأعلى درجة من العدالة والفاعلية".

وشددت على ضرورة استمرار رفع حالة الاستنفار في كافة أجهزة الوزارة لمتابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف والتأكد من جاهزية قطاعات الجسور وكافة المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها ووحدات الطوارئ، لضمان حسن إدارة المنظومة المائية"، موضحة أن "هناك متابعة لحظية لمعدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل، والحالة الهيدرولوجية للنهر، وتحديد كميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي، وبحث السيناريوهات المختلفة للفيضان، وأن اللجنة تنعقد بشكل دوري لمتابعة الموقف المائي والتعامل بديناميكية في إدارة المنظومة المائية".


احتجاجات في لبنان مع انهيار العملة واستمرار الأزمة السياسية الشركة توسّع نطاق مشروعها للمسح الجيوفيزيائي ثلاثي الأبعاد "أدنوك" ترسي عقداً بـ 1.9 مليار درهم على "بي جي بي" سموه يترأس اجتماع لجنة الميزانية العامة منصور بن زايد: الإمارات حريصة على التخطيط الاستباقي للمستقبل ترسيخ الممارسات الحديثة لتعزيز جودة المنتج "مزارع أبوظبي".. منظومة متكاملة للإرشاد والتدريب برعاية رئيس الدولة .. انطلاق فعاليات مؤتمر الدفاع الدولي 2021 رئيس مجلس النواب اللبناني يدعو لإعلان حالة طوارئ مالية "برنامج الأغذية العالمي" يعبر عن تقديره لدعم محمد بن زايد للجهود العالمية للقضاء على الأمراض والجوع منصور بن زايد يشكل مجلس أمناء "الإمارات للدراسات" الفرقة أضاعت الفرصة 3 صناديق سيادية إماراتية ضمن أكبر 13 عالمياً خلال لقاء سموهما في استراحة المرموم بدبي وقصر الشاطئ بأبوظبي محمد بن راشد ومحمد بن زايد: هدفنا سعادة شعبنا.. وقادمنا أجمل الإمارات ترحب بتبني "الطاقة الذرية" مشروع قرار بشأن مواقع إيران النووية
اخترنا لكم