info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3907
 - 
الثلاثاء ٢٣ - يوليو - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الثلاثاء ٢٣ - يوليو - ٢٠٢٤  /  العدد 3907
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار عربيّة
الحريري: قدمت تشكيلة حكومية وننتظر جواب عون بحلول الغد
كشف رئيس الحكومة اللبنانية المكلّف سعد الحريري، في مؤتمر صحفي مقتضب عقده بعد زيارة قام بها إلى قصر بعبدا، للقاء الرئيس ميشال عون، الأربعاء، عن تفاصيل تتعلق بالتشكيلة الحكومية التي قدمها.
وقال سعد الحريري: "قدمت تشكيلة حكومية من 24 وزيرا"، مضيفا: "ننتظر جوابا من عون بحلول الغد".

وشدد رئيس الحكومة اللبنانية المكلّف على أنه "حان وقت تشكيل الحكومة".

وأضاف الحريري: "قدمت للرئيس عون حكومة من 24 وزيرا من الاختصاصيين حسب المبادرة الفرنسية وحسب مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري، وبالنسبة لي هذه الحكومة قادرة على أن تقوم بالبلد وتبدأ بالعمل على وقف الانهيار".

وتابع :"تمنيت من الرئيس عون الإجابة غدا حتى نبني على الأمر مقتضاه، وبالنسبة لي هذه ساعة الحقيقة بعد مرور حوالي 9 أشهر".

وكان الحريري قد توجه وفور وصوله إلى بيروت قادما من القاهرة، إلى القصر الجمهوري، ليقدم تشكيلة حكومية جديدة للرئيس عون.


فرقوا دينهم وكانوا شيعا شهدا توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الدولتين محمد بن زايد ومستشار النمسا يبحثان في فيينا علاقات البلدين والقضايا الإقليمية نظمها "المنتدى الاقتصادي العالمي" محمد القرقاوي يستعرض أبعاد التجربة الإماراتية الرائدة أمام القمة العالمية لرواد التغيير في دولةِ " اللادولةِ "... كلُ المهمِ أن بَحْرَنا لن يجفَّ ! أوروبا تحسم قرارها: إجماع على العقوبات ضد تركيا الجزائر تمدد فرض حظر التجوال في 16 محافظة تفشي كورونا "برقبتكم" لأنكم تتخاذلونَ حيالَ عديميِ الضميرِ التقديرات المحدَّثة لتأثير جائحة كورونا على الفقر في العالم النظر إلى عام 2020 والتطلع إلى آفاق 2021 عام رحل وعام وصل.. جون بولتون: لن نسمح لإيران بالحصول على السلاح النووي بأي طريقة هزاع بن زايد: التمسّك بالوعي الوقائي ضرورة في إطار استشراف الفرص المستقبلية لاقتصاد ما بعد كوفيد - 19 مبادرات 2020 عززت مكانة دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي
اخترنا لكم