info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الأحد ٠٢ - أكتوبر - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٠٢ - أكتوبر - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
المواضيع الاكثر قراءة
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار عربيّة
البطريرك الماروني في لبنان: لا مبرر لعدم تشكيل الحكومة

أكد البطريرك الماروني في لبنان، الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، أنه لا مبرر لعدم تشكيل الحكومة اللبنانية.. ونقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" عن الراعي قوله، خلال لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في بعبدا: "جئت لكي نستكمل حديثناً عن ضرورة تشكيل حكومة وتذليل العقبات، خصوصاً أن لا مبرر أساسياً لعدم تشكيل الحكومة".. وأضاف: "تحدثنا عن الفقر والجوع وصندوق النقد والقضاء واستقلاليته، وتطرقنا إلى موضوع التهريب الذي شوه وجه لبنان، فليس هذا هو لبنان الحضارة".
ويعاني لبنان من أزمات عديدة أبرزها الأزمة الاقتصادية والمالية، ويشترط المجتمع الدولي تأليف حكومة فاعلة لتقديم المساعدات للبنان.. وكان قد تم تكليف سعد الحريري، في 22 أكتوبر الماضي، بتشكيل حكومة جديدة تخلف حكومة حسان دياب الذي قدم استقالة حكومته في 10 أغسطس الماضي، على خلفية انفجار الرابع من أغسطس الذي هز مرفأ بيروت.. وتعثر حتى الآن تشكيل حكومة جديدة يريدها الحريري من الاختصاصيين ومن 18 وزيراً، بعد 18 زيارة قام بها الحريري لرئيس الجمهورية.



الإمارات الـ 17 عالمياً في «القوة الناعمة» والأولى إقليمياً في «التأثير» محمد بن زايد يخصص 50 مليون جنيه لترميم "معهد الأورام" في القاهرة "البحرين للدراسات": الإمارات وظفت الذكاء الاصطناعي لمواجهة الفيروس العلاّمة البروفسور ابراهيم فضل الله لـ"الصيّاد": على السلطة أن ترفَع يدها... فيتحرَّر القضاء! عبدالله بن زايد: "إكسبو 2020" خطوة كبيرة على درب الخير والرخاء رئيس "الدولية للمسرح" يوجه رسالة للفنانين باريس.. كورونا يتحول عبئا كارثيا على الأطباء تعيين الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز بن مقرن سفيرة للمملكة في "اليونسكو" بتوجيهات محمد بن راشد.. مولد عملاق اقتصادي بضم "مراس" إلى "دبي القابضة" الإمارات سبّاقة .. ويدها للخير ممدودة محمد بن راشد ومحمد بن زايد: نتضامن مع الشعب اللبناني الشقيق الإمارات تسمح بملكية أجنبية "كاملة" للشركات عدم الثقة بالسياسيين والفساد الحكومي يجعل تدويل التحقيق مطلباً شعبياً ماذا وراء رفض الرئيس اللبناني "محكمة دولية" بقضية انفجار مرفأ بيروت ؟
اخترنا لكم