info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3907
 - 
الثلاثاء ٢٣ - يوليو - ٢٠٢٤ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الثلاثاء ٢٣ - يوليو - ٢٠٢٤  /  العدد 3907
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
أخبار دوليّة
بوتين يطالب بالتغلب على المخاوف بين أوروبا وروسيا
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه يمكن للدول الأوروبية وروسيا أن يصبحا شريكين في حال تخلصا من المخاوف وتفاعلا بشكل أكثر قرباً..
وقال بوتين، في المنتدى الاقتصادي العالمي عبر الإنترنت: "يجب أن نتحاور بأسلوب نزيه، وأن نتخلص من فوبيا الماضي".. وشدد على أن روسيا وأوروبا شريكان اقتصاديان وثقافيان بالفطرة.. ويعتمد الاتحاد الأوروبي على الغاز الطبيعي وغيره من الوقود الأحفوري من روسيا.
غير أن دور روسيا في الصراع الأوكراني واستخدامها المزعوم للأسلحة الكيميائية أثار توترات وعقوبات من الاتحاد الأوروبي.. وتحوم شبهات أيضاً حول محاولات للاستخبارات الروسية بالتأثير على الانتخابات في الدول الغربية.. وبرغم أن بوتين تحدث عن حوار، فإنه اتهم قوى كبرى بالبحث عن كباش فداء خارجية لتحويل الانتباه عن مشكلاتها الاجتماعية المحلية المتزايدة.. وقال إن الحواجز التجارية والعقوبات تستخدم للضغط على الدول "التي لا توافق على الخضوع، وأن تتحول إلى توابع يسهل السيطرة عليها".
ولفت بوتين إلى أن "مثل تلك اللعبة بدون قواعد تزيد بشكل درامي مخاطر الاستخدام الأحادي للقوة العسكرية الخطيرة للغاية".. وقال القائد الروسي إنه رغم أنه من المستحيل حدوث حرب عالمية جديدة "فإن الوضع قد يتطور بشكل غير متوقع وبشكل خارج عن السيطرة في حال لم نتحرك لتجنبها".. واتفق بوتين والرئيس الأمريكي جو بايدن على تمديد معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت-3) غير أن بوتين لم يذكر هذا إلا بشكل عابر في المنتدى الاقتصادي العالمي.. ويقام المنتدى عبر الإنترنت من جراء جائحة كورونا بدلاً من التجمع المعتاد لقادة الدول ورؤساء الشركات في دافوس بسويسرا.



محمد بن زايد يتلقى رسالة من الرئيس الكوري الجنوبي بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيس العلاقات بين البلدين رياض سلامة .. حاكم ثري في بلد مفلس ..! محمد بن زايد: نتطلع للعمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة لدعم السلام بالمنطقة استعدادات سعودية لفتح أكثر من 90 ألف مسجد الأحد 31 مايو الى شعبِ الانتفاضةِ: حذارِ التهاونَ ضعوا مهلةً زمنيةً تحتَ طائلةِ الشارعِ مجدداً الإمارات الأولى إقليمياً في مناولة حاويات البضائع السائبة مع تحالف مؤسسات استثمارية بقيادة "أبولو جلوبال مانجمنت" "أدنوك" تستقطب استثمارات أجنبية بـ 47.1 مليار درهم عالم المصريات زاهي حواس: الاكتشافات الأثرية الأخيرة تعيد كتابة تاريخ سقارة من جديد بتكلفة 21 مليون درهم تجديد وزيادة الطاقة الاستيعابية لقسم المختبرات بمستشفى دانة الإمارات في أبو ظبي توفير أجهزة رقمية متطورة تعمل وفق أحدث وسائل التكنولوجيا التعاون عامل أساسي للحد من التباين في مسارات التعافي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى أبرز 10 شركات عالمية تعمل على تطوير أدوية ولقاحات لفيروس "كوفيد- 19" معجزة هندسية وتحفة معمارية ومختبر للأفكار محمد بن راشد يفتتح "متحف المستقبل" معجزة هندسية وتحفة معمارية ومختبر للأفكار وحاضنة لأهم خبراء العالم في التغيرات المستقبلية
اخترنا لكم