info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الأحد ٠٢ - أكتوبر - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الأحد ٠٢ - أكتوبر - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
المواضيع الاكثر قراءة
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
اقتصاد
إنفستكورب تستثمر في "هيريتدج فودز" منصة الشراء الرائدة
في مجال التوابل والصلصات
حازم بن قاسم: نرى اتجاهات كبرى جذابة في الطبقة المتوسطة الصاعدة في آسيا، والنمو السريع لاستهلاك الطعام السريع التحضير، مما يؤدي إلى زيادة نمو السوق


أعلنت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم أنها أجرت استثماراً في "هيريتدج فودز"، وهي منصة شراء تضم علامات تجارية رائدة في مجال التوابل والصلصات وتملك تاريخاً طويلاً في سنغافورة وماليزيا واليابان. وتم إبرام الصفقة بالشراكة مع "تشاينا ريسورسز" و"فونغ ستراتيجك هولدنغز ليمتد" ومن خلال صندوق النمو الغذائي في آسيا 1، وهو صندوق أسهم خاص يستثمر في محفظة متنوعة من الشركات المعنية بالأغذية في آسيا.
أُسست شركة "هيريتدج فودز" عام 2015، وهي تنشط بشكل أساسي في الاستثمار وإعادة تنظيم شركات الأغذية في سوق السلع الاستهلاكية السريع التبدّل في آسيا، مع التركيز على الاستحواذ على العلامات التجارية الغذائية الآسيوية ذات السجل الراسخ بغية توسيع حضورها العالمي.
يقع المقر الرئيسي لشركة "هيريتدج فودز"في هونغ كونغ، ولديها مكاتب في كل من الصين، اليابان، سنغافورة، وماليزيا، ويعمل فيها أكثر من 300 شخص ولديها شبكة عالمية تضم أكثر من 30 موزعًا في الصين وجنوب شرق آسيا وجنوب آسيا والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة. وتملك الشركة محفظة متنوعة من العلامات التجارية المعروفة والراسخة في جميع أنحاء آسيا، بما في ذلك "هامادايا شويو" في اليابان (أُسست عام 1818) ، "بيدور كوونغ هينغ" في ماليزيا (أُسست عام 1945) و"ووه هوب فود" في سنغافورة (أُسست عام 1936).
تعليقاً على العملية، قال حازم بن قاسم الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب ورئيس صندوق النمو الغذائي في آسيا 1: "تتمتع إنفستكورب بسجل حافل بالاستثمار في الشركات العاملة في قطاع الأغذية ، وهي حاليًا واحدة من الشركات القليلة التي تستثمر في هذا القطاع في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا. ونعتقد أن قطاع الأغذية في آسيا يستمر في تقديم فرص جذابة وأن هيريتدج فودز هي في وضع جيد لتحقيق نمو مستمر."
وأضاف: "يقدَّر حجم سوق الصلصات والتوابل العالمية بـ 130 مليار دولار أميركي وينمو بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 5-6٪ ، علماً أن الصلصات الآسيوية تمثل أكثر من 50٪ من السوق العالمية. ونحن نرى اتجاهات كبرى جذابة لدى الطبقة المتوسطة الصاعدة في آسيا، واستهلاك الأسر المرتفع للصلصات، والنمو السريع لتناول الطعام السريع التحضير، مما يؤدي إلى زيادة نمو السوق. ونتطلع إلى هذه الشراكة ودعم الشركة في خططها التوسعية على مستوى العالم وفي تحقيق كامل إمكاناتها".
تعليقًا على إبرام الصفقة ، قالت مونيكا تسوي ، المديرة التنفيذية لشركة "فونغ إنفستمنت مانجمنت ليمتد": "يسعدنا أن يحقق الصندوق هذا الإنجاز الكبير. من خلال شراكتنا مع إنفستكورب وتشاينا ريسورسز، ستستمر فنغ ستراتيجك هولدنغز في تعزيز حضورها في قطاع التوابل والصلصات من خلال الاستفادة من شراكاتنا في الوصول إلى الصين والشرق الأوسط وبقية أنحاء العالم. وتوفر سوق الصلصات والتوابل المجزأة في آسيا العديد من فرص الاستحواذ المثيرة التي تتيح تعزيز خطط النمو الخاصة بنا".
جدير بالذكر أن هذه الصفقة تمثل الاستثمار ال21 لإنفستكورب في صناعة الأغذية والمشروبات على مدار أكثر من ثلاثة عقود عبر الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا، وهو الثالث الذي قامت به إنفستكورب كجزء من صندوق النمو الغذائي الآسيوي 1، بعد الاستثمارين في "فيز برانز" و"سيتي سوبر غروب" العام الماضي.
تجدر الإشارة إلى أن إنفستكورب أنشأت مشروعاً مشتركاً مع "تشاينا ريسورسز كابيتال مانجمنت"، وهي الذراع الاستثمارية لـ"تشاينا ريسورسز غروب" المدرجة في "فورتشن غلوبال 500"، وتملك أكبر سلسلة لمتاجر السوبرماركت في الصين، "تشاينا ريسورسز فانغارد"، بالإضافة إلى "فونغ ستراتيجك هولدنغز ليمتد"، ذراع الاستثمار الخاص لعائلتي فيكتور فونغ ووليام فنغ. وتركز منصة الاستثمار هذه بشكل أساسي على اغتنام فرص النمو وفرص السوق في قطاع الأغذية المجزأ للغاية في آسيا.



انفستكورب تطلق منصة للاستثمار في البنى التحتية في أميركا الشمالية دراسة لخبراء في صندوق النقد الدولي "العمل من بُعد".. لا يصلح للفقراء والشباب والنساء محمد بن زايد للكوادر الطبية: رفعتم رؤوسنا استقبل مدير منظمة الصحة العالمية محمد بن زايد: الإمارات أدارت أزمة «كوفيد-19» بكفاءة وإمكانات عالية إنفستكورب تعلن نتائج الاستطلاع السنوي للاتجاهات الاقتصادية العالمية: الأتمتة والرقمنة والذكاء الصناعي، وشيخوخة السكان، وتغير المناخ، هي اتجاهات رئيسية للمستثمرين المؤسسيين والمكاتب العائلية الصحابة والإسلام عهد جديد يبشر بمستقبل زاهر بقيادة محمد بن زايد آل نهيان اقتصاد الإمارات يرسخ مكانته العالمية سفيرة السعودية بواشنطن تسلم أوراق اعتمادها للرئيس الأمريكي إنفستكورب تنجز عملية بيع عقارات صناعية في بوسطن وشيكاغو بقيمة 200 مليون دولار محمد بن راشد ومحمد بن زايد يطّلعان على النموذج الإماراتي في العمل مع الشباب أمين معلوف.. أرزة لبنانية أغصانها في أوروبا عدوى محمد بن راشد
اخترنا لكم