info@assayad.com     +971 2 443 7475     +971 777 55 33
العدد 3855
 - 
الجمعة ٢١ - يناير - ٢٠٢٢ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الجمعة ٢١ - يناير - ٢٠٢٢  /  العدد 3855
الأرشيف
تابعونا على فيس بوك
تابعونا على تويتر
فن ومشاهير
ترتيبه الثالث بعد تايجر وودز وفلويد ماويذر
كريستيانو رونالدو
أول ملياردير في تاريخ كرة القدم
إنه "الدون" أو "صاروخ ماديرا" كما يحلو لمحبي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تلقيبه.. وعلى ما يبدو لم يؤثر تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" على النجم البرتغالي ونجم نادي "يوفنتوس" الإيطالي كريستيانو رونالدو.. إذ واصل جني المزيد من الأموال على مدار الفترة الأخيرة.. حيث كشفت مجلة "فوربس" الأمريكية عن حصد رونالدو 105 ملايين دولار دون استقطاع الضرائب على مدار العام الماضي.. ليحل بذلك رابعاً في القائمة التي أعدتها حول أكثر المشاهير حصداً للأموال.. وهكذا فقد تفوق على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد نادي "برشلونة" الإسباني، الذي حل خامساً في القائمة.. وبذلك يصبح النجم البرتغالي أول لاعب في تاريخ كرة القدم يجني مليار دولار من الأرباح على مدار مسيرته الكروية.
وقالت المجلة إن كريستيانو رونالدو وصل إلى المليار دولار من نشاطه التجاري في الإعلانات ومواقع التواصل الاجتماعي.. إذ يعد أبرز نجوم الرياضة من حيث الشعبية وجمع الأموال.
ثالث رياضي في قائمة المليار
لم يسبق كريستيانو رونالدو في كرة القدم نحو المليار الأول أي لاعب كرة قدم آخر على مدار التاريخ.. كما أنه يعد ثالث الرياضيين على الإطلاق دخولاً للقائمة.. وكان الأمريكي تايجر وودز، أسطورة الجولف، أول رياضي في التاريخ يجني مليار دولار، وذلك عام 2009، مستفيداً من عقد رعايته من قِبل شركة "نايكي" الأمريكية للملابس الرياضية.. كما انضم الأمريكي فلويد ماويذر بطل الملاكمة للقائمة أيضاً في 2017.. إذ حقق جُل دخله من مبيعات الدفع مقابل المشاهدة لمبارياته.. وبات رونالدو أول لاعب كرة قدم ينضم لقائمة المليار دولار، بعدما جناها على مدار 17 عاماً، منذ بداية مسيرته الاحترافية مع سبورتنج لشبونة البرتغالي عام 2002.
وأفادت مجلة فوربس الأميركية أن رونالدو جمع معظم ثروته (650 مليون دولار) من الرواتب والمكافآت التي حصل عليها من الفرق التي مثلها، وهي بالترتيب: سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنكليزي، وريال مدريد الأسباني الذي انتقل منه إلى فريقه الحالي يوفنتوس عام 2018.. وحصد اللاعب البرتغالي أموالاً أكثر من غريمه ميسي، الذي تقاضى 605 مليون دولار كراتب من برشلونة، منذ عام 2005.
مصادر دخل متعددة
لا تتوقف أرباح رونالدو عند كرة القدم فحسب. إذ إن اللاعب البرتغالي نجح في إطلاق ماركة باسمه سي آر سيفن "CR7" تدر له أموالاً طائلة منذ سنوات. كما أطلق رونالدو خطوطاً لإنتاج الملابس والأحذية والعطور تحت مسمى سي آر سيفن "CR7" وذلك قبل أن يوسع نشاطه ويفتتح فنادق خاصة بعلامته التجارية الشهيرة.
الأول على مواقع التواصل
لعب تضاعف أعداد متابعي رونالدو عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي دوراً كبيراً في الأرباح الهائلة التي جناها خارج ملاعب كرة القدم، حيث أكدت تقارير بريطانية أن النجم البرتغالي يتقاضى أموالاً تقارب مليون دولار عن كل صورة دعائية يستعرضها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام". إذ يعد الأكثر متابعة على الإطلاق بين كافة مشاهير العالم بموقع "إنستجرام" والذي يتابعه عليه 200 مليون متابع..
وفي شهر يناير من العام الجاري أصبح رونالدو أول شخص في تاريخ "إنستجرام" يتجاوز عدد معجبيه 200 مليون شخص، قبل أن تتواصل الزيادة الهائلة في عدد محبي النجم البرتغالي، ليبلغ عدد متابعيه 222 مليون شخص، بينما تجاوز عدد متابعيه عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي 427 مليون متابع.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كريستيانو رونالدو .. ماذا بعد كرة القدم ؟
يدرك معظم لاعبي كرة القدم تماماً أن مهنتهم متقلبة، ويمكن أن تتوقف في أي وقت، مما يعني أن مسألة ما يجب فعله عندما يأتي ذلك اليوم ليست بعيدة عن أفكارهم.. لكن ترى ما هي الخيارات المتاحة لكي يسلكها كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي بعد اعتزاله كرة القدم..؟ يقال إن كريستيانو رونالدو يعتزم الاستمرار في لعب كرة القدم طالما تسمح حالته البدنية بذلك ويعمل بجد على الحفاظ على أعلى حالة بدنية في تحدٍ لمسيرة الزمن المستمرة.. ولكن بغض النظر عما يفعله، فإن الوقت سيتسارع حتماً وسيضطر البرتغالي في النهاية إلى تعليق حذائه إلى الأبد.. وقدلمح رونالدو إلى عدد من السبل المحتملة عندما يعتزل لعب كرة القدم، بما في ذلك التدريب والتمثيل ومتابعة الدراسات.
التمثيل
كشف رونالدو، في ديسمبر 2019، أن أحد طموحاته هو "تحدي نفسه" من خلال لعب دور على الشاشة الكبيرة.. حيث قال الدون في مؤتمر دبي الرياضي "آمل أن أعيش أكثر من 50 عاماً لتعلم أشياء جديدة ومواجهة تحديات مختلفة ومحاولة إيجاد حلول لها"، وأضاف: "أحد الأشياء التي أسعى لتحدي نفسي فيها، على سبيل المثال، التمثيل في فيلم".
ولن يكون نجم مانشستر يونايتد السابق أول لاعب كرة قدم ينتقل إلى التمثيل، ففيني جونز وبيليه مثالان بارزان، كذلك دافيد بيكهام.. ومع ذلك، في مخاطرة لكبرياء رونالدو، يبدو من غير المحتمل أن يحصل الدون على دور البطولة في أحد أفلام هوليوود أو يجد نفسه في السباق للترشح لجائزة الأوسكار في أي وقت قريب..!
التدريب والإدارة
يعد الانتقال إلى التدريب خياراً رائعاً للاعبين السابقين، وكان رونالدو قد اشتهر بـمساعدته في"تدريب" البرتغال ودفعهم للفوز إلى جانب المدرب فرناندو سانتوس في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2016.. هذه الأحداث قد توحي بميل لمهارة التدريب، لكن "الدون" كان غامضاً عندما تم الضغط عليه حول ما إذا كان لديه مخططات لأن يصبح مدرباً.. حيث قال لـ "DAZN Italy" في أواخر عام 2019: "في الوقت الحالي، لست مهتماً بالتحول إلى مدرب، لكن ربما أشعر بالملل في يوم من الأيام وسأشعر بذلك، واستطرد: "إذا أصبحت مدرباً، سأكون حافزاً، ويجب على المدرب نقل شغفه وموهبته للفريق".. وتابع: "على سبيل المثال، أحب أن أستمتع، وأمرر الكرة، وأطلق الكرات، وأحرز الأهداف، يجب أن أنقل هذا إلى الفريق، كحافز".
إن تغيير الأدوار من كونه اللاعب النجم الذي يمكنه فعل كل شيء إلى المدرب الذي يجب أن يلهم الآخرين للقيام بذلك قد يكون أمراً مخيفاً لرونالدو.. وفي الواقع، مجرد كونك لاعب كرة قدم رائعاً لا يعني أن المرء سيصبح مدرباً رائعاً بين عشية وضحاها، وفي كثير من الحالات، يتمتع المدربون العظماء بمهارات متوسطة في اللعب.. فعلى سبيل المثال، يعتبر دييجو مارادونا على نطاق واسع أحد أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق، لكنه كافح من أجل النجاح كمدرب ولا يزال يعاني من السخرية.. وفي نفس الوقت، كان أريجو ساكي مجرد لاعب كرة قدم للهواة، ولكنه كان العقل المدبر لعصر ميلان الذهبي وقاد إيطاليا إلى نهائي كأس العالم.. وإذا انتقل إلى التدريب، فسيكون من الحكمة ألا يفعل رونالدو ذلك بدافع الضجر، كما صرح، وأن يتطلع إلى قصص نجاح مثل يوهان كرويف وبيب جواردويلا.
الذهاب إلى الجامعة
ومرة قال رونالدو إنه يود "مواصلة دراسته" عندما تنتهي أيام لعبه، ومع ذلك ، ليس من الواضح ما إذا كان يعني الحصول على شهادة جامعية، كما فعل عدد من لاعبي كرة القدم الآخرين.. وقال الدون: "أنا أوصي دائماً بتعلم كل ما هو جديد.. هذا ما أسعى دائماً لتحقيقه"، وأضاف: "أسعى دائماً إلى تثقيف نفسي، لأن دراستي تميل إلى الإجابة على العديد من الأسئلة التي في ذهني"، واستطرد: "علينا أن نتعلم أفضل ما في الآخرين، وهذا جزء مهم في مساعدتي على تحقيق ما وصلت إليه الآن".
قد يكون من الصعب تخيل شخص مثل رونالدو وهو يتجول في حرم جامعي مع مجموعة من الكتب تحت ذراعه، ولكن هناك الكثير من الأمثلة على لاعبي كرة القدم الحاصلين على شهادات.. وفي الواقع، أكمل العديد من اللاعبين الدورات الدراسية الجامعية أثناء ممارسة كرة القدم، حيث قضوا وقتهم في الأدب أثناء أوقات فراغهم بدلاً من قضاء ساعات على ملعب للجولف.. ومن الأمثلة البارزة، قائد فريق مانشستر سيتي السابق فنسنت كومباني ولاعب خط الوسط الأسباني خوان ماتا، فضلاً عن أسطورة البرازيل سقراط.
الاهتمام بعلامته التجارية
قبل وقت طويل من التفكير في الاعتزال أو أن يصبح وشيكاً لرونالدو، كان قد رعى سلسلة طويلة من المصالح التجارية خارج كرة القدم، ومن المؤكد أنه سيحتفظ بها عندما يتوقف عن اللعب.. وهو أحد أصحاب الفنادق (Pestana CR7)، وهو قطب للأزياء مع مجموعة متنوعة من عروض الملابس وأسلوب الحياة في CR7 (بما في ذلك عيادة زراعة الشعر) وقد شارك في صناعة اللياقة البدنية بعدد من الصالات الرياضية.
أحد الطرق التجارية المحتملة التي يمكن لرونالدو استكشافها، لكنه لم يتحدث عنها بعد، هو امتلاك فريق لكرة القدم، بفضل الثروة التي جمعها خلال حياته المهنية، أصبح هذا خياراً واقعياً وتم القيام به.. فبيكهام، الرجل الذي ورث الدون قميصه رقم 7 عندما انضم إلى نادي مانشستر يونايتد والذي كان يحتذى بنجوميته، قد تجنب التدريب لكنه لا يزال يشارك في كرة القدم، بحصص ملكية.. وقائد المنتخب الإنجليزي السابق هو مالك نادي انتر ميامي لكرة القدم الرئيسي ولديه حصة صغيرة في سالفورد سيتي (إلى جانب ريان جيجز وبول سكولز وفيل نيفيل وجاري نيفيل ونيكي بات).
وقد اشترى رونالدو الذي يحمل نفس الاسم رونالدو نازاريو ("رونالدو الحقيقي" للبعض) حصة كبيرة في نادي ريال بلد الوليد الإسباني في عام 2018، بعد أربع سنوات من مشاركته مع فورت لودرديل سترايكرز.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
25 دولاراً .. تضع رونالدو في قلب الحدث
مع بداية عام 2020 أبى كريستيانو رونالدو إلاّ أن يخلق الحدث بطريقة غير متوقعة تماماً.. النجم البرتغالي ورغم ثروته الكبيرة استعان بجهاز لا يتجاوز سعره 25 دولاراً في مهمة خاصة.. فما هي تفاصيل القصة؟.
من المعروف أن كريستيانو رونالدو واحد من أغنى الرياضيين في العالم، فالنجم البرتغالي يجني سنوياً أموالاً طائلة بفضل راتبه "السمين" مع يوفنتوس، فضلاً عن أرباحه الكبيرة من الإعلانات ووسائل التواصل الاجتماعي.. ويحرص أحسن لاعب في العالم خمس مرات على التمتع بثروته الكبيرة، وذلك باقتناء المنازل الفاخرة والسيارات الفارهة وغيرها، إلاّ أن النجم البرتغالي خالف التوقعات هذه المرة بتصرف أثار استغراب الكثير من متابعي أخبار هداف "البيانكونيري".
فقبيل انطلاق إحدى مباريات يوفنتوس وكالياري من الدوري الإيطالي لكرة القدم التقطت عدسات المصورين النجم البرتغالي وهو يصافح جماهير "السيدة العجوز، وذلك بعد خروجه من حافلة الفريق متوجها إلى الملعب.. وكعادته، ارتدى كريستيانو رونالدو بدلة أنيقة وساعة باهظة الثمن، إلاّ أن ما لفت الأنظار بقوة هو جهاز "آيبود" قديم كان النجم البرتغالي يستخدمه من أجل سماع الموسيقى، والتي تُعد من عادات "الدون" قبل دخول المستطيل الأخضر.
ويشير موقع "بيزنيس إنسايدر" أن كريستيانو رونالدو كان يستعمل جهاز "آيبود شافل"، حيث لا يتجاوز ثمن هذا الجهاز 25 دولاراً فقط، وأضاف أن الشركة المنتجة لهذا الجهاز "آبل" أوقفت إنتاجه سنة 2017.. وتابع نفس المصدر، أنه لايعرف إن كان استعمال رونالدو لـ"آيبود شافل" كجزء من من الموضة الخاصة به أم أن النجم البرتغالي استمتع بخاصية يتميز بها هذا الجهاز (اختيار الموسيقى بعشوائية، حيث لا يسمح لمستخدميه باختيار أغاني معينة)، حسب نفس المصدر.
ويشار إلى أن استعمال كريستيانو رونالدو لجهاز آيبود منخفض الثمن، خلف ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي، بين من يرى أن النجم البرتغالي شخص متواضع للغاية، رغم ما وصل إليه من شهرة ومجد. وبين ساخر من استعمال رونالدو لجهاز رخيص الثمن، رغم ما يتمتع به من أموال طائلة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فنادق كريستيانو رونالدو.. " Pestana CR7"
بعد انتشار شائعات عن تحويل فنادقه إلى مستشفيات خلال أزمة فيروس كورونا، تعرف هنا على كل ما يخلص فنادق كريستيانو رونالدو وأسعار الإقامة بها.. يمتاز كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس، بعقلية اقتصادية من طراز رفيع، فلم يكتف بما جناه من عالم كرة القدم بموهبته ونضاله، وقرر التوجه إلى العمل التجاري وزيادة حجم ثروته بصورة مميزة للغاية.. واستثمار رونالدو فقد بدأه عام 2017 من خلال بناء سلسلة من الفنادق المميزة، وفي هذا التقرير من جول نستعرض معكم كل ما تريد معرفته عن تلك الفنادق من ناحية أماكن تواجدها وتكلفة المعيشة فيها.
تسمى فنادق الدون باسم بيستانا سي آر سفن " Pestana CR7" حيث يتعاون رونالدو مع سلسلة فنادق بيستانا التي تُعد أحد رواد هذا المجال في البرتغال.. وقد أطلق رونالدو بالفعل مجموعة من المنتجات تحت مسمى "CR7 " مثل الملابس الداخلية والعطور، والآن يتعاون مع بيستانا وقاما بمزج العلامة التجارية لكل منهما في اسم واحد.
يوجد حالياً فندقان لرونالدو، الأول في مدينة لشبونة والثاني في فونشال بجزيرة ماديرا وهي مسقط رأس رونالدو.. ويقع فندق لشبونة في روا دو كوميرسيو في حي بايكسا بومبالينا ، بالقرب من براكا دو كوميرسيو الشهيرة وليس بعيداً عن واجهة النهر الرائعة في المدينة.. ويقع فندق رونالدو فونشال في أفينيدا سا كارنيرو، ويقع مقابلًا للماء ليكون أكثر ما يميزه هو الإطلالات الرائعة على البحر، ويتيح لك الدخول مجانًا لمتحف " CR7" .. ومن المقرر أن يتم افتتاح فروع جديدة لهذه السلسلة في مدينة مراكش ونيويورك في عام 2020 على الرغم من تفشي فيروس كورونا، على أن يُفتتح بعدها فرعان آخران في باريس ومانشستر في عام 2023.
تكلفة الإقامة
تختلف تكلفة الإقامة في فنادق رونالدو، فتبدأ تكلفة الغرفة في الليلة الواحدة من 150 يورو وحتى 300 يورو، بينما توجد بعض الأجنحة تصل تكلفتها إلى 1000 يورو في الليلة.. وكحال أي فندق، تختلف التكلفة على أساس حالة ونوعية الغرفة، فكلما ازدادت العروض الفاخرة والمثيرة ازدادت الأسعار.. وإذا ما كنت تخطط للإقامة في أحد تلك الفنادق، فمن الحكمة حقاً أن تُلقي نظرة على الأسعار بدقة، فالأسعار تتغير بصورة يومية نسبةً إلى طبيعة اليوم، فتصل الأسعار إلى ذروتها في العطلات والصيف.
ومؤخراً انتشرت شائعة كبيرة مع تفشي فيروس كورونا بأن رونالدو قد قرر تحويل فنادقه لتصبح مستشفيات مجانية ليساعد حكومة دولته في مواجهة هذا الوباء.. لكن ومع الانتشار، كان لزاماً على الفندق أن يخرج ويُنهي الجدل، فخرج المتحدث الرسمي وأعلن صراحة أن هذا لم ولن يحدث، وأن الفندق سيظل كما هو عليه.. ويظل السؤال قائماً عن إذا ما كان رونالدو سيتخذ قراراً مشابهاً لما قام به زميله السابق جاري نيفيل، عندما حوّل أسطورة مانشستر يونايتد أحد فنادقه ليصبح مستشفى ويساعد إنجلترا في أزمة كورونا.



.. عمان في عيدها الـ50 نهضة ورؤية شاملة رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري يصل إلى محطة الفضاء الدولية بنجاح تحتضن 15 ألف شركة من 100 دولة "راكز" .. وجهة استثمارية رائدة لرجال الأعمال المستثمرين القادمين من جميع أنحاء العالم رئيس مجلس إدارة المصرف المركزي منصور بن زايد يوجه بدعم الاستقرار المالي للإمارات 20.57 مليار درهم مساعدات الإمارات إلى اليمن وزير المالية البحريني: مستمرون في تحقيق التوازن المالي بعزيمة وإصرار لطيفة بنت محمد تعتمد تشكيل "لجنة تطوير منطقة القوز الإبداعية" في دبي "الاتحاد للطيران" تدشن نظام 360 لتنظيف المحركات عبد الله حمدوك: ماضون في بناء جيش وطني يتميز بالمهنية والاحترافية توقعت تعافي الطلب على السياحة والسفر عام 2026 "منظمة السياحة العربية" تضع 3 سيناريوهات للنجاة من أزمة "كورونا" الإمارات تطور تقنية سريعة لرصد فيروس كورونا باستخدام الليزر" العلاّمة البروفسور ابراهيم فضل الله لـ"الصيّاد": على السلطة أن ترفَع يدها... فيتحرَّر القضاء!
اخترنا لكم